اخر الاخبار

مترو الدوحة يستقبل 50 مليون راكب منذ بدء التشغيل

الدوحة  – قنا:

أعلنت شركة سكك الحديد القطرية /الريل/ أن إجمالي أعداد ركاب مترو الدوحة بلغ، منذ انطلاق عملياته التشغيلية في العام 2019 وحتى اليوم، 50 مليون راكب.
وأوضحت الشركة، في بيان، أن هذه الأرقام تؤكد أهمية الدور الذي أصبح يلعبه مترو الدوحة في تعزيز منظومة النقل العام، وتسهيل حركة تنقل الأفراد، كما تعكس الثقة المتنامية من قبل المواطنين والمقيمين وزوار دولة قطر في خدماته.
وشهد مترو الدوحة منذ انطلاقته، قبل أقل من 3 أعوام، إقبالا كبيرا من الجمهور والزوار، مثلما لعب، خلال الفترة الماضية، دورا هاما في إنجاح تنظيم الأحداث الكبرى واستضافة مختلف الفعاليات الرئيسية لاسيما الرياضية منها.
كما أسهمت الخطط والنجاحات التشغيلية التي سجلها مترو الدوحة، خلال مختلف الأحداث والفعاليات الكبرى التي استضافتها دولة قطر على مدار الأعوام الماضية، في تسجيل المترو لأرقام تشغيلية غير مسبوقة، إذ شكلت بطولة كأس العرب التي استضافتها الدولة خلال الفترة من 30 نوفمبر إلى 18 ديسمبر الماضيين، أحد أبرز ركائز هذه النجاحات، حيث استقبل مترو الدوحة خلالها نحو 2.5 مليون راكب.
وعززت الخدمات المصاحبة التي توفرها شركة /الريل/، ضمن استراتيجية الميل الأول والأخير من تسهيل وصول الركاب إلى محطات شبكة المترو، وتشمل تلك الخدمات مترولينك ومترو إكسبرس، حيث تغطي خدمة مترولينك وخدمة مترو إكسبرس عددا من محطات الشبكة، ويتم إضافة مسارات جديدة بصورة مستمرة لتشمل مناطق أوسع.
كما توفر /الريل/ بالتنسيق مع وزارة المواصلات مواقف سيارات (اركن وتنقل) المجانية حول عدد من المحطات على مختلف خطوط الشبكة، بالإضافة إلى توفير مواقف للدراجات الهوائية، والاسكوتر في معظم المحطات.
وتعكف الشركة حاليا على تكثيف استعداداتها التشغيلية الخاصة بكأس العالم FIFA قطر 2022، لضمان توفير تجربة تنقل مريحة لجماهير البطولة، لا سيما أن المترو يرتبط بشكل مباشر بخمسة من الملاعب الثمانية التي ستستضيف منافسات البطولة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X