اخر الاخبار

سبيتار .. أول مؤسسة طبية في العالم تحقق الدرجة المثالية في المعايير الدولية للاعتماد الكندي

الدوحة  – قنا:

تسلم /سبيتار/، مستشفى جراحة العظام والطب الرياضي، اليوم، الشهادة الرسمية للاعتماد الكندي بعد أن تم إعتماده مجددا بحصوله على المستوى الماسي حتى نوفمبر 2024.
وبات المستشفى أول مؤسسة طبية في العالم تحقق الدرجة المثالية في الإصدار الرابع /كمنتوم/ للمعايير الدولية الذي تشرف عليه لجنة قرارات الاعتماد الكندي للمؤسسات الطبية، ويعد أعلى اعتراف عالمي والأول من نوعه في 35 بلدا من بين أزيد من 15 ألف مؤسسة رعاية صحية تحوز هذا الاعتماد.
وأثنى مفتشو الاعتماد الكندي، خلال حفل أقيم في مقر المستشفى حضرته عديد الشخصيات من بينها سعادة السيدة ستيفاني مكولوم سفيرة كندا لدى الدولة، ومسؤولون من هيئة الاعتماد الكندية، ومن /سبيتار/، على المستشفى لتحقيقه نسبة الامتثال للمعايير البالغ عددها 1166 معيارا، بنسبة 100 بالمئة، لافتين إلى أنهم أجروا زيارة تقييمية للحصول على هذا الاعتماد في نوفمبر 2021، ووقفوا عند الميزات الفريدة لـ/سبيتار/ التي تتعلق بسهولة والتحسن المستمر لجودة خدماته وعملياته التشغيلية والطبية.
كما أكد السيد محمد خليفة السويدي، مدير عام /سبيتار/ والرئيس التنفيذي لمؤسسة أسباير زون، في كلمة بالمناسبة، أن هذا الإعتماد يعد اعترافا بالعمل الجاد، وتقديرا لإلتزام جميع موظفي /سبيتار/ باتباع المعايير الدولية، لافتا إلى هذا الإعتماد على المستوى الماسي يدل على الإلتزام الراسخ للمستشفى بتقديم رعاية طبية عالية الجودة، كونه أول مؤسسة طبية في العالم تحقق الدرجة المثالية في تحقيق معايير الإعتماد، مثلما هو إعتراف يحق لجميع موظفي /سبيتار/ الفخر به.
من جهته، نوه الدكتور عبدالعزيز جهام الكواري، المدير التنفيذي لـ/سبيتار/، إلى تميز المستشفى في خدمات الرعاية الصحية والاستثمار المستمر في الخدمات السريرية وغير السريرية بجودة عالية حتى خلال فترة الجائحة، قائلا “نحن ملتزمون في /سبيتار/ بتوفير رعاية طبية عالمية المستوى مع ضمان الجودة والسلامة لجميع المرضى.. وهذا الاعتراف يؤكد مكانة المستشفى كمقدم رعاية صحية رائد، محليا وإقليميا ودوليا، خاصة في مجال الطب الرياضي، كما يظهر ريادته في هذا المجال”.
وفي السياق ذاته، قالت السيدة كاترينا تاراسوفا، المدير التنفيذي للاعتماد الكندي، إن مستشفى /سبيتار/ يعتبر مصدر إلهام للعديد من المؤسسات في الخليج وفي مناطق أخرى، والتي تسعى جاهدة لتحسين جودة الرعاية الصحية فيها، مضيفة أن /سبيتار/ حقق بذلك الدرجة المثالية التي تجعله أول مؤسسة طبية في البرنامج الدولي تثبت تفوقها بهذه النتيجة المتميزة، كما تعد أيضا اعترافا بالتزامها المستمر بالجودة والسلامة، وتقديم الرعاية الطبية ذات المستوى العالمي”.
و تعد هيئة الاعتماد الكندية واحدة من هيئات الاعتماد الرئيسية في العالم التي تركز حصريا على خدمات الرعاية الصحية، وتعتبر من بين أكثر منظمات الاعتماد رواجا لإظهار مستوى عال من الامتثال للمعايير الصارمة، حيث يتم منح المنشآت الطبية ومؤسسات الرعاية الصحية اعتمادات مختلفة تتفاوت مستوياتها بين ذهبية أو بلاتينية أو ماسية بناء على التوافق مع المعايير الواردة في البرنامج.
جدير بالذكر أن /سبيتار/ كان قد حاز في 2018 على المستوى الماسي من الاعتماد الكندي في الاصدار /كومنتوم/ الثالث، وهو أعلى تصنيف دولي في مجال جودة وسلامة الرعاية الصحية، وهو ما يؤكد جودة الخدمات التي يقدمها هذا المستشفى القطري.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X