fbpx
الراية الرياضية
اتحاد اللعبة يُعلن تفاصيل النسخة 25 لقطر ماسترز في مؤتمر صحفي

«لؤلؤة» البنك التجاري للجولف على خط الانطلاق

مشاركة 144 لاعبًا من المُصنفين من مختلف دول العالم بينهم 5 أبطال سابقين للبطولة

حسن النعيمي: نشكر اللجنة الأولمبية والشركاء ونتمنى أن يستمتع الجميع بأجواء البطولة

متابعة- السيد بيومي:
أعلن اتحاد الجولف تفاصيل النسخة الخامسة والعشرين من «لؤلؤة» بطولات الجولف، بطولة البنك التجاري-قطر ماسترز لمحترفي الجولف، التي ستنطلق على ملاعب نادي الدوحة للجولف بمشاركة 144 لاعبًا مصنفًا من مختلف دول العالم.. كما يتواجد خمسة لاعبين سبق لهم أن حققوا لقب البطولة وهم الإنجليزي كريس وود والأسباني جورج كامبيلو والفرنسي أنطونيو روزنر والجنوب إفريقي جاستين هاردينج والإنجليزي ايدي بيبريل.. ويشارك الثنائي القطري صالح الكعبي وعبد الرحمن الشهراني والسعودي فيصل السلهب ومعهم الدنماركي مايكل ماتيسين الفائز ببطولة قطر المفتوحة للهواة ببطاقة الوايلد كارد.
وسوف تقام البطولة على ملعب «نادي الدوحة للجولف» خلال الفترة من 24 إلى 27 مارس 2022م.
جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده الاتحاد أمس بحضور حسن النعيمي رئيس الاتحاد، وفهد النعيمي أمين السر العام، ومحمد فيصل النعيمي عضو مجلس إدارة نادي الدوحة، وكذلك أشجان الخلف مدير الرعاية والفعاليات في البنك التجاري، وجاري ماكجليشي المدير العام لنادي الدوحة للجولف، ومايك إريكسون من الجولة الأوروبية، في البداية أكد حسن النعيمي رئيس الاتحاد على سعادته بوصول البطولة إلى عامها الخامس والعشرين وقال: نيابة عن الاتحاد القطري للجولف، يسعدني أن أرحب بكم جميعًا في هذا المؤتمر الخاص ببطولة البنك التجاري قطر ماسترز للجولف، نحن سعداء بأن ترجع البطولة مرة أخرى إلى نادي الدوحة للجولف بعد أن أقيمت لمدة سنتين بنادي المدينة التعليمية للجولف.
وأضاف: اليوم نحتفل بمرور 25 عامًا على إقامة هذه البطولة التي تعد من أقوى البطولات في المنطقة.. لقد تم تجديد وتحديث ملعب نادي الدوحة للجولف خاصة منطقة (Greens) وكذلك تم تعديل بعض التصاميم الخاصة بالملعب حيث أصبح يختلف عن ال (25) سنة الماضية ونتمنى أن يستمتع الجميع بأجواء البطولة.
وعن منافسات البطولة قال رئيس الاتحاد: هناك خمسة لاعبين مشاركون من الذين سبق أن فازوا بلقب هذه البطولة.
وفي النهاية أتوجه بجزيل الشكر لسعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية وكافة المسؤولين على دعمهم لإقامة البطولة، وكذلك أتقدم بالشكر الجزيل للراعي الرسمي البنك التجاري الذي سنحتفل معه هذه السنة بمرور 25 عامًا على إقامة البطولة، والشكر موصول لجميع الرعاة على دعمهم المستمر.

وكذلك نشكر نادي الدوحة للجولف على احتضانهم البطولة وكذلك مسؤولي الجولة الأوروبية، كما أتوجه بالشكر لجميع الإعلاميين الذين نعتبُرهم دائمًا شركاء النجاح، فبفضل مساعدتكم جميعًا تمكن الاتحاد القطري للجولف من المساهمة في تنفيذ رؤية قياداتِنا الرشيدة في دعم الرياضة، مما جعل قطر محطة رائدة في تنظيم أكبر البطولات العالمية في المنطقة.
في المقابل تحدثت أشجان الخلف من البنك التجاري وقالت: إنه لشرف كبير لي أن أتواجد معكم اليوم للإعلان عن انطلاق بطولة البنك التجاري قطر ماسترز 2022 بنسختها الخامسة والعشرين بعد غياب عامين، وأضافت: إن نادي الدوحة للجولف والذي صممه بيتر هارادين يشكل موقعًا مميزًا ليس فقط للتنافس بين النجوم العالميين وإنما كموقع فريد من نوعه يسمح للحضور المحليين والعالميين بالاستمتاع بالمناظر الخلابة التي تطل على لوسيل واللؤلؤة وسماء الدوحة.
وكما عوّدناكم، يكرّس البنك التجاري جهوده لبناء مستقبل واعد ومشرق لدولة قطر، من خلال المساهمة في دعم رؤية قطر الوطنية 2030 وذلك بتعزيز التنمية البشرية، والاجتماعية، والاقتصادية، والبيئية لدولة قطر والتي يسعى من خلالها إلى تحقيق اقتصاد مستدام وبناء مستقبل زاهر للأجيال القادمة، وذلك من خلال برامج المسؤولية الاجتماعية للشركات التي يضعها البنك، ورعاية الفعاليات المختلفة، وهو الأمر الذي يساهم في دعم الحضور القطري على المستوى الدولي.
فإرادة دولتنا وإدارتها الرشيدة تبعث بنا العزيمة والقوة والإصرار على تنظيم ورعاية فعاليات عالمية المستوى ترفع من اسم قطر على خريطة العالم وتثني على دورها البارز والاستراتيجي ليس على صعيد الأعمال والاقتصاد فحسب، إنّما على الصعيد الرياضي أيضًا باعتبارها الوجهة الأرقى والأنسب لتنظيم أكبر المحافل الرياضية وأكثرها شهرةً.
وأضافت: يعتبر تواصل البنك التجاري في تنظيم هذه البطولة باعتباره راعي اللقب دليلًا قاطعًا على نجاح هذه الفعالية على مدى الأعوام، وهو لأمر نفتخر به. هذا العام، يفتخر البنك التجاري أن يكون شريكًا في الاحتفال بالنسخة الخامسة والعشرين من هذه البطولة ويسعى جاهدًا إلى تقديم أفضل تجربة جولف على الإطلاق للاعبين والحضور على حد سواء.
وختامًا، اسمحوا لي بالأصالة عن نفسي، وبالنيابة عن أسرة البنك التجاري، رئيس وأعضاء مجلس الإدارة، والإدارة التنفيذية والموظفين أن أتقدم لكافة شركائنا بجزيل الشكر على ثقتهم بنا وببطولة البنك التجاري قطر ماسترز.
كما أودّ أن أخص بالشكر نادي الدوحة للجولف لاستضافته المميزة لفعاليات البطولة على أرض ملعبه الرفيع الطراز. أتمنى لجميع المشاركين الذين حضروا من أنحاء العالم كلّه حظًا موفقًا، وأتمنى للحضور أوقاتًا ممتعة خلال البطولة. وفيما نتطلّع إلى تتويج بطولة جديدة بالنجاح، تذكّروا أن «كل شيء يمكن تحقيقه».

إريكسون مدير البطولة:باب المنافسة مفتوح أمام الجميع

قال مايك إريكسون مدير البطولة: في البداية أحب أن أؤكد أننا في الجولة الأوروبية ممتنون لاتحاد الجولف والبنك التجاري ونادي الدوحة على إصرارهم على إقامة البطولة واستضافتها وسط الأجواء الصعبة التي يعيشها العالم، واتخاذهم كافة الإجراءات الصحية والاحترازية رغم العدد الكبير من لاعبين وكوادر وإعلاميين، وهو يحسب للجميع هنا، وأتطلع لرؤية مستويات تنافسية كبيرة هنا في هذا الملعب الرائع.
وتابع: أنا فخور للغاية بالإعلان عن جدولنا العالمي لبطولات المحترفين لعام 2022. ولا يوجد شك في أننا واجهنا تحديات في تشكيل موسم 2021 من نواحٍ كثيرة، فقد كان من أهم الدروس التي تعلمناها هو تجميع الأحداث معًا من حيث الموقع الجغرافي وتاريخ إقامة البطولات، وذلك لجعل الموسم أكثر ملاءمة للمشاركين أما التحدي الثاني فإننا سوف نلتزم دائمًا بتعليمات منظمة الصحة العالمية في إدارة الأحداث بشكل آمن، ونحن على استعداد دائم للمثول لأي تغيّرات تحدث في تلك التعليمات.
وأضاف: أعتقد أن التغييرات التي أدخلت على الملعب من شأنها أن ترفع درجات الإثارة وتفتح باب المنافسة على مصراعيه.. وحول توقعاته لمن يمكنه الفوز باللقب قال إريكسون: هذا صعب للغاية وكما قلت: الفرص متساوية أمام اللاعبين المصنفين وأعتقد أن طبيعة الملعب والأجواء التي ستشهدها المنافسات ستكونان عاملًا حاسمًا في تحديد هوية الفائز.

جاري ماكجليشي:التعديلات الجديدة ترفع درجات الإثارة

أكد جاري ماكجليشي مدير نادي الدوحة للجولف أن كل الأمور تسير على ما يرام بشأن الاستعداد لاستقبال الحدث الكبير من جاهزية الملاعب لاستقبال نجوم الجولف المحترفين وضيوف قطر من شتى أنحاء العالم، مؤكدًا بأن كافة الترتيبات التنظيمية والفنية واللوجستية شبه مكتملة تأهبًا لساعة الصفر.
وقال: نسخة هذا العام تختلف عن سائر النسخ السابقة.. أولًا كونها تحتفي بمرور 25 عامًا على انطلاق البطولة، ثانيًا أننا قمنا بعمل تجديد شامل للملعب وغيّرنا النجيلة في مختلف أنحاء الملعب علاوة على إجراء تعديلات في وضع الحفر، ما جعل الصعوبة تزداد وينتظر أن تزداد الإثارة، والباب مفتوح أمام الجميع لتحقيق اللقب.
وتابع: ملعب نادي الدوحة للجولف حاليًا في أبهى حلة لاحتضان منافسات النخبة من محترفي الجولف، وقامت فرقنا بتأهيل الملعب الأخضر وفقًا لأعلى المواصفات الدولية مما يوفر بيئة صالحة ومميزة لانطلاقة مثيرة لتحدي النجوم، بجانب الخدمات والتسهيلات الراقية للنجوم من ناحية الاستفادة من مرافق النادي وغيرها من الخدمات عالية الجودة للنجوم العالميين. وأشار إلى أن النسخة 25 من بطولة البنك التجاري قطر ماسترز 2022 ستشهد العديد من المفاجآت السارة على الصعيدين التنظيمي والفني والفعاليات المصاحبة للجماهير ومحبي الجولف بجانب ضيوفنا من كبار الشخصيات.. وأضاف جاري قائلًا: بدأت بالفعل اللجان العاملة مهامها منذ فترة مبكرة للإعداد والتجهيز ووضعنا برنامجًا دقيقًا للعمل لتعزيز نجاحاتنا السابقة.

 

فهد النعيمي: إقبال كبير على تذاكر البطولة

من جانبه أعرب فهد ناصر النعيمي أمين السر العام لاتحاد الجولف عن تفاؤله بالمشاركة العربية بصفة عامة والقطرية بصفة خاصة في بطولة قطر ماسترز، وذلك عبر الثنائي القطري صالح الكعبي وعبدالرحمن الشهراني، بالإضافة إلى السعودي فيصل السلهب بطل البطولة العربية. وأضاف فهد النعيمي: هذه ليست المرة الأولى التي يشارك فيها لاعبون قطريون في بطولة قطر ماسترز، سبق أن كانت هناك مشاركة من قبل لاعبينا، وإن لم يحالفهم التوفيق في استكمال مسيرة البطولة حتى النهاية. وتابع: نأمل أن يكون التوفيق حليف أبطالنا هذه المرة سواء للكعبي والشهراني أو للاعب السعودي فيصل السلهب، ويتواجدون جميعهم في الأيام الأربعة بالمنافسات كلاعبين هواة مع نخبة من اللاعبين المحترفين.
وعن التواجد الجماهيري في البطولة قال أمين السر العام بالاتحاد القطري للجولف: تم عمل برنامج بخصوص تذاكر الجماهير المجانية، والهدف منه كان الوقوف على مدى الإقبال الجماهيري، وبالفعل وصل عدد التذاكر المحجوزة حتى الآن إلى 8 آلاف تذكرة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X