fbpx
اخر الاخبار

نائب رئيس اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان يدعو لتكاتف الجهود لنشر التوعية البيئية

الدوحة ـ قنا

دعا سعادة الدكتور محمد سيف الكواري نائب رئيس اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان، إلى تكاتف الجهود لنشر التوعية البيئية، وجعل النظافة البيئية أسلوب حياة مستدام.
ونوه الكواري بأن قطر لديها كم هائل من الحدائق والشواطئ الغنية والجاذبة التي يجد فيها الجمهور ملاذا للراحة والتنزه، وبالتالي فإن نظافة هذه الممتلكات العامة تعتبر مسؤولية مجتمعية.


وأكد نائب رئيس اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان، خلال حملة لتنظيف شاطئ الوكرة تحت عنوان /نظافة البيئة حق وواجب/، نظمتها اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان اليوم، أن نظافة البيئة مسؤولية الجميع، داعيا إلى تكاتف جهود المجتمع لنشر وتعزيز سلوك النظافة البيئية بين كافة أفراد المجتمع.
وأكد الكواري أن هذه المبادرات تساهم بشكل كبير في إحداث التغيير الإيجابي نحو الوصول إلى بيئة سليمة ومستدامة، منوها بأهمية الوعي المجتمعي لتحقيق الأهداف، لافتا الى أن أهداف هذه الحملة تتمثل في تعزيز ونشر الوعي البيئي بأهمية العمل التطوعي في خدمة البيئة، وتعزيز سلوك النظافة البيئية لدى جميع فئات المجتمع.
وثمن الجهود التوعوية والتثقيفية الكبيرة التي تقوم بها وزارة البيئة والتغير المناخي، مشيرا إلى الاستجابة الفعالة من قبل المجتمع بشكل عام، مؤكدا أن البيئة هي المؤثر المباشر في حياة الفرد.
الجدير بالذكر أن حملة تنظيف شاطئ الوكرة تأتي ضمن الأنشطة والفعاليات المصاحبة لدراسة الحق في البيئة (حقوق وجودة الهواء والماء) التي تعمل اللجنة على إعدادها وتركز على نشر الوعي بأهمية المحافظة على البيئة الطبيعية والحد من السلوكيات الخاطئة ضد البيئة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X