الراية الإقتصادية
بالتعاون مع هارفارد بزنس ببليشينغ

QNB تطلق برنامج تطوير القيادات

عبدالله ناصر آل خليفة: فرصة لتعزيز المسار المهني لموظفينا

الدوحة – الراية :

أطلقت مجموعةُ QNB، أكبر مؤسسة مالية في الشرق الأوسط وإفريقيا، بالتعاون مع هارفارد بزنس ببليشينغ (HBP) برنامج تطوير القيادات في البنك الذي يستمرُ لمدة 4 أشهر.

وقد تمَّ تصميمُ هذا البرنامج، الذي انطلق في 4 فبراير من العام الجاري، لتزويد الموظفين ذوي القدرات القيادية بالمهارات والمعرفة الضرورية التي تؤهلهم للاستجابة لمتطلبات القيادة بما يتناسبُ مع طبيعة مهامهم.

ويأتي هذا البرنامجُ في إطار استراتيجية QNB لتطوير القادة المستقبليين في البنك بما يعززُ التنمية البشرية كإحدى ركائز رؤيته. وسيتمكنُ المشاركون خلال هذا البرنامج من متابعة دورات هارفارد للإدارة عبر الإنترنت والتي سيتم استكمالها بورش عمل مباشرة سيتعلمون خلالها كيفية تطبيق مهاراتهم الجديدة في موقع العمل.

ويتميزُ المنهج الدراسي لهذا البرنامج بموازنته بين التعلم الرسمي والتفكير الذاتي في الوقت الذي يمنح فيه للمشاركين فرصة تطبيق مهاراتهم الجديدة أثناء العمل. وسيتعلمُ المشاركون كيفية إعداد مخرجات العمل الرئيسية، بما في ذلك مصفوفة تفويض الصلاحيات، والعمليات المعززة، ومهام الاجتماعات، وتطوير الأعمال.

وبدأ البرنامجُ بورشة عمل ليوم واحد نظمها موظفون من إدارة الموارد البشرية في QNB تمّ خلالها تعريف المديرين بمبادئ التفكير القيادي وتوظيف الأدوات الإدارية ذات الصلة. وبهذه المناسبة، قال السيد عبد الله ناصر آل خليفة، مدير عام الموارد البشرية لمجموعة QNB: يمنح هذا البرنامج فرصة لموظفينا المتميزين لتعزيز مسارهم المهني. ويتطلب منهم البرنامج إظهار المثابرة والطموح من خلال استكمال التطوير الإضافي تعزيزًا لأدائهم العالي. ويأتي هذا البرنامجُ في إطار التزام المجموعة بتطوير قادتنا وتأهيلهم لضمان تنفيذ استراتيجية البنك على المدى البعيد. ويشملُ هذا البرنامج أربع مجموعات خلال عام 2022 تستهدفُ تطوير وتأهيل الموظفين المشاركين. وستطلقُ إدارة الموارد البشرية للمجموعة المزيد من برامج تطوير القادة في وقت لاحق من العام الحالي.

وتتواجدُ مجموعة QNB، التي تفخرُ بمشاركتها كداعم رسمي لكأس العالم FIFA 2022™ في الشرق الأوسط وإفريقيا، في أكثر من 31 بلدًا وثلاث قارات حول العالم من خلال فروعها وشركاتها التابعة، حيث تقدمُ مجموعةً شاملةً من أحدث الخدمات والمنتجات المصرفيّة لعملائها.

ويعملُ في المجموعة ما يزيد على 27.000 موظف في أكثر من 1.000 فرع ومكتب تمثيلي، بالإضافة إلى شبكة واسعة من أجهزة الصراف الآلي تزيد على 4.500 جهاز.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X