الراية الرياضية
وسط اهتمام كبير من مسؤولي الاتحاد

ختام بطولة درع قطر للغطس

متابعة – فريد عبدالباقي:
اختتمتْ مُنافساتُ بطولة درع قطر للغطس، التي أُقيمت بمجمع حمد للرياضات المائية بمشاركة عددٍ كبيرٍ من لاعبي المنتخبات الوطنية المختلفة ووسط حضور ومُتابعة مسؤولي الاتحاد.
وقدَّم اللاعبون مستويات جيدة تؤكِّد تطور اللعبة، ويهدف اتحاد السباحة برئاسة خليل إبراهيم الجابر من إقامة مثل هذه البطولة إلى إعداد قاعدة كبيرة من لاعبي الغطس المؤهلين لتمثيل البلاد.
وقد شهدَ منافساتِ البطولة كلٌّ من أحمد النعمة أمين السر المساعد بالاتحاد، وخالد عبدالله رئيس جهاز الغطس وعدد من عشاق ومحبي الغطس.
وشارك في تحكيمها نخبة من حكام الغطس بقيادة حكمنا الدولي والحكم العام للسلم الثابت عبدالرحمن عبدالجبار.
وشملت المراحل المشاركة في البطولة جميع اللاعبين المسجلين بالاتحاد والهيئات المشاركة في بطولة درع قطر للغطس، حيث سمحُ لكل لاعب بالمشاركة في المسابقات إذا استوفى شروطَ التسجيل والنظم الخاصة بالبطولة، حيث سمح للاعبي الأندية فئة (7- 9 سنوات) بالمشاركة وَفقًا لبرنامج خاص للغطسات، ويحقُ لكل نادٍ المشاركة بعدد 5 لاعبين كحد أقصى فئة (7- 9 سنوات)، ويتم تطبيق اللائحة فيما يخصُ المراحل السنية المُعتمدة في مسابقات الغطس. وأسندَ اتحادُ السباحة إلى رئيس جهاز الغطس خالد عبدالله مهام الإشراف المُباشر على مجريات البطولة وتكريم الفائزين فيها، حيث قام بتكريم محمد شويطر لاعب منتخبنا الوطني سابقًا ومدرب براعم الغطس حاليًا، وذلك تقديرًا لجهوده المبذولة في رياضة الغطس.. كما تم تكريم المدرب الوطني لمنتخب الغطس تقديرًا لجهوده في رفع مستوى اللاعبين خلال الفترة الماضية.
شمل نظام البطولة جميع المراحل السنية (البراعم والمبتدئين والناشئين والعمومي) في المسابقات المختلفة بكل من السلم المتحرك والسلم الثابت بما يتوافقُ مع لائحة الاتحاد ولوائح الاتحاد الدولي (FINA).

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X