fbpx
المحليات
ينظمه مركز «أمان» بالتعاون مع المنظمة الدولية

قطر تستضيف المؤتمر الدولي لخطوط مساندة الطفل 24 مايو

آل إسحاق: مشاركة دولية واسعة في جلسات وورش المؤتمر

الدوحة – جنان الصباغ:

ينظمُ مركز الحماية والتأهيل الاجتماعي «أمان» المؤتمر الدولي لخطوط مساندة الطفل 24 مايو المقبل بالتعاون مع المنظمة الدولية لخطوط مساندة الطفل والذي يتزامن مع اليوم الدولي لخطوط مساندة الطفل والذي يصادف 17 مايو من كل عام، ويهدف إلى توعية المجتمع المحلي والدولي بحقوق هذه الشريحة وتشجيع الدول المشاركة على إنشاء خطوط مساندة الأطفال وتدريب كوادرها في الدوحة.

وقال السيد عبدالعزيز آل إسحاق القائم بأعمال المدير التنفيذي لمركز الحماية والتأهيل الاجتماعي، خلال مؤتمر صحفي أمس: إنَّ الهدف من عقد هذا المؤتمر هو الدفاع عن حقوق الأطفال ودعم الالتزام الدولي نحو مُواجهة أي انتهاكات أو انحرافات أخلاقية وسلوكية يمكن أن يتعرضوا لها. وأشارَ إلى مشاركة مُمثلين من الاتحاد الدولي لخطوط مساندة الطفل ونخبة من الأكاديميين والخبراء في الجلسات النقاشية والورش التدريبية والندوات التوعوية المصاحبة للمؤتمر بمشاركة المنظمات الدولية الشبيهة ووزارة الداخلية والنيابة العامة والمجلس الأعلى للقضاء.

يُذكر أنَّ خدمتَي الخط الساخن (919) وتطبيق الجوال «‏ساعدني»، اللتين أطلقهما المركز، ساعدتا في انتخاب مركز «‏أمان» ممثلًا إقليميًا للشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وتعتبر المنظمةُ الدولية لخطوط مساندة الطفل، منظمةً غير ربحية تأسست في عام 2003 ومقرها في مدينة أمستردام الهولندية، وهي حاصلة على الصفة الاستشارية من الأمم المتحدة، وتضم 181 عضوًا يمثلون 147 دولة، وشعارها هو «‏صوت لكل طفل»، حيث تعتبر أنَّ خط مساندة الطفل هو الواجهة الأمامية للحرب على الإساءة للأطفال.

وتتلقَّى خطوط المنظمة سنويًا ما يزيد على عشرين مليون اتصال من الأطفال والنشء الذين يحتاجون الحماية، كما تتمتعُ المنظمة بعضوية المنظمة الدولية للهجرة التابعة للأمم المتحدة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X