fbpx
اخر الاخبار

الادعم للرجال لكرة اليد الشاطئية يواصل انتصاراته بالبطولة الآسيوية

طهران – قنا :

واصل منتخبنا للرجال لكرة اليد الشاطئية انتصاراته في البطولة الآسيوية الثامنة لكرة اليد الشاطئية، حيث حقق فوزه الثالث تواليا، على حساب نظيره الهندي (2 / صفر)، في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم، ضمن الجولة الثالثة من البطولة المقامة حاليا في العاصمة الإيرانية طهران وتستمر لغاية يوم الاثنين المقبل، والمؤهلة إلى بطولة العالم التي تستضيفها اليونان في شهر يونيو القادم.
وقد أنهى المنتخب القطري الشوط الأول لصالحه بنتيجة (25 / 5)، فيما حسم الشوط الثاني بواقع (34 / 7).
ورفع المنتخب القطري رصيده بهذا الفوز إلى ست نقاط من ثلاثة انتصارات، حيث كان قد فاز في مباراته الأولى على المنتخب الفلبيني (2 / صفر)، وفي المباراة الثانية على المنتخب العماني (2 / 1).
وسوف يخوض المنتخب القطري مباراة مهمة غدا /السبت/ أمام نظيره الفيتنامي، قبل أن يختتم مبارياته في البطولة بملاقاة إيران /المستضيف/ يوم الاثنين المقبل.
وتشارك في البطولة الآسيوية الثامنة للرجال لكرة اليد الشاطئية ستة منتخبات هي: قطر وعمان وإيران وفيتنام والفلبين والهند، على أن يتأهل المنتخبان صاحبا المركزين الأول والثاني إلى بطولة العالم في اليونان.
ويسعى المنتخب القطري لكرة اليد الشاطئية إلى الحفاظ على اللقب الآسيوي الذي أحرزه في النسخ الخمس الأخيرة أعوام 2011 و2013 و2015 و2017 و2019، والتأهل إلى بطولة العالم للمرة السادسة على التوالي، بعد المشاركة في نسخة 2010 التي أقيمت في تركيا وحصل فيها على المركز العاشر، ونسخة 2012 التي أقيمت في عمان وحقق فيها المركز السابع، ونسخة 2014 التي أقيمت في البرازيل وحقق فيها إنجازا تاريخيا بحصوله على المركز الثالث، ونسخة 2016 التي أقيمت في المجر وحقق فيها المركز الثالث أيضا، والنسخة الأخيرة 2018 والتي أقيمت في روسيا وحل فيها تاسعا.
وكان المنتخب القطري قد توج بلقب النسخة الأخيرة /السابعة/ من البطولة الآسيوية لكرة اليد الشاطئية التي أقيمت في مدينة ويهاي الصينية عام 2019، وذلك بعد فوزه في المباراة النهائية على نظيره العماني بشوطين دون مقابل.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X