fbpx
اخر الاخبار
بفوزها على الكاميرون في دوالا

الجزائر تقترب من التأهل إلى مونديال قطر2022

ياوندي – رويترز :

اقتربت الجزائر من التأهل إلى كأس العالم لكرة القدم للمرة الخامسة في تاريخها بعد فوزها 1-صفر على الكاميرون في دوالا بهدف إسلام سليماني في ذهاب الدور الفاصل من التصفيات الأفريقية اليوم الجمعة على ملعب جابوما.
وسجل سليماني، الهداف التاريخي للجزائر، هدف المباراة الوحيد بضربة رأس قوية إثر تمريرة عرضية من ركلة حرة نفذها يوسف بلايلي ارتطمت في يد أندريه أونانا حارس الكاميرون والعارضة قبل أن تسكن الشباك في الدقيقة 41.
ورفع سليماني، مهاجم سبورتنج لشبونة البرتغالي، رصيده إلى ثمانية أهداف في التصفيات القارية بهدفه في ملعب جابونا في دوالا.
وباتت الجزائر، التي تأهلت لكأس العالم أربع مرات اخرها في البرازيل 2014، في حاجة للفوز أو التعادل بأي نتيجة في مباراة الإياب التي ستقام في ملعب مصطفى تشاكر بالبليدة يوم الثلاثاء المقبل.
ولم يبدأ الفريق الجزائري، الذي ودع كأس الأمم الافريقية بالهزيمة في ذات الملعب قبل نحو شهرين، المباراة بشكل جيد ومنح الفرصة لأصحاب الأرض في شن العديد من الهجمات.
وكاد المهاجم فينسن أبو بكر، هداف كأس الأمم الافريقية التي استضافتها بلاده مؤخرا،أن يخدع الحارس رايس مبولحي بتسديدة مباشرة.
وهدد كارل توكو إيكامبي ومايكل نجادو وأبو بكر مرمى مبولحي في أول عشر دقائق من المباراة، لكن سليماني كاد أن يهز الشباك في الدقيقة 13 عندما ركض من الناحية اليمنى وأطلق تسديدة قوية أنقذها أونانا.
وأشهر الحكم البطاقة الصفراء لإسماعيل بن ناصر ورامي بن سبعيني ليغيبا عن مباراة العودة.
وكاد بن سبعيني أن يضيف الهدف الثاني للضيوف في الدقيقة 78 عندما أنهى هجمة مرتدة بتسديدة قوية مرت إلى جوار المرمى.
وبعدها بدقيقتين أرسل توكو إيكامبي تسديدة منخفضة من مدى قريب أمسكها بها مبولحي بسهولة.
وتوقفت المباراة في الشوط الثاني بسبب انقطاع التيار الكهربائي في جزء من الملعب خلف مرمى مبولحي واضطر الحكم لإضافة 11 دقيقة كوقت محتسب بدل الضائع مما زاد قلق الفريق الجزائري الذي حافظ على تفوقه.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X