fbpx
اخر الاخبار
خليفة صالح يتصدر الـ "تي 4" والبولندي كونراد الدراجات النارية

ناصر العطية يعزز صدارته لباها قطر الدولي

الدوحة – قنا :

تصدر السائق القطري ناصر صالح العطية الترتيب العام المؤقت لمنافسات باها قطر الدولي، الذي يشكل الجولة الثانية من كأس العالم للدراجات النارية “فيم”، والجولة الثانية أيضا من “فيا” كأس الشرق الأوسط للكروس كاونتري للباها في نسختها الأولى هذا العام، والذي ينظمه الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية على مدار ثلاثة أيام وسط مشاركة 80 فريقا يمثلون 20 دولة.
وسجل العطية المتوج برالي داكار أربع مرات، بصحبة ملاحه الفرنسي ماثيو بوميل على متن سيارة “تويوتا هايلوكس”، الزمن الأسرع في مراحل اليوم الثاني ليتصدر الترتيب العام للسائقين بزمن إجمالي قدره 2.21.11.5 ساعتان، متقدما بفارق 3.52.6 دقائق عن السعودي يزيد الراجحي بصحبة ملاحه البريطاني مايكل أورر على متن سيارة “تويوتا هايلوكس” صاحب المركز الثاني بزمن إجمالي قدره 2.25.04.1 ساعتان.
واحتل السعودي ياسر بن سعيدان بصحبة ملاحه الفرنسي لوران ليشتلوشتر على متن سيارة “تويوتا هايلوكس ” المركز الثالث بزمن إجمالي قدره 2.48.41.3 ساعتان، فيما جاء البولندي كريس ميك بصحبة ملاحه الفرنسي فرانسوا كازاليه على متن سيارة “كان ـ آم مافريك إكس3/ تي3” في المركز الرابع بزمن قدره 3.04.01.7 ساعتان، بينما أكمل السائق القطري خليفة العطية بصحبة ملاحه الفرنسي ماكس دلفينو على متن سيارة “كان ـ آم مافريكس إكس آر أس” تي4″ قائمة المراكز الخمسة الأولى بزمن إجمالي قدره 3.04.01.7 ساعتان.
وجاء السائقون القطريون أحمد الكواري بصحبة ملاحه البريطاني مانويل لوكيزي على متن سيارة “كان ـ آم مافريك إكس3/ تي3″، وسعدون الكواري بصحبة ملاحه ومواطنه ناصر سعدون الكواري على متن سيارة “كان ـ آم مافريك إكس آر أس/ تي4″، راشد المهندي بصحبة ملاحه البولندي سيمون جوسبوداركزيك على متن سيارة “كان ـ آم مافريكس إكس آر أس/ تي3″، والسائقة الإماراتية ياسمين كولوك بصحبة ملاحها الفرنسي ستيفان دوبليه على متن سيارة “كان ـ آم مافريك دي في21/تي 3″، والسائق القطري عادل عبدالله بصحبة ملاحه البرتغالي هوجو ماجاليش على متن سيارة “كان ـ آم مافريك إكس3/ تي3″، في المراكز من السادس وحتى العاشر تواليا في الترتيب العام.
وأعرب السائق القطري ناصر صالح العطية عن سعادته بتصدر الترتيب العام لباها قطر الدولي بعد نهاية مراحل اليوم الثاني ، متطلعا لمواصلة المشوار على نفس الوتيرة في مراحل اليوم الثالث وحسم اللقب.
وقال العطية ، في تصريح صحفي ، إنه قدم أداء مميزا في مراحل اليوم، حيث تمكن من الفوز بالمرحلة الأولى بفارق اكثر من 5 دقائق، ومن ثم حرص على الحفاظ على السيارة في المرحلة الثانية ولم يضغط من أجل انهاء مرحلتي اليوم في صدارة الترتيب العام للباها.


وأضاف أنه اختار في مراحل اليوم الانطلاق من المركز العاشر في ظل الملاحة الصعبة في صحراء قطر، والمنافسة القوية من جميع المشاركين، مشيرا إلى أن مراحل الغد ستكون اصعب حيث تصل إلى أكثر من 200 كلم وبالتالي تحتاج إلى تركيز كبير.
وأوضح العطية أنه سعيد للغاية للمشاركة في باها بلاده وللمرة الأولى ضمن الأجندة الدولية، معتبرا أن فوزه باللقب في باها قطر التي تشكل الجولة الثانية من بطولة العالم، ستكون بمثابة الحافز لاستكمال البطولة العالمية وخوض المرحلتين المقبلتين في حائل ودبي والمنافسة على الفوز بالبطولة العالمية للمرة الأولى.
ونوه السائق القطري بتجربة فريق “ناصر ريسينج” ، حيث يتصدر أعضاء الفريق منافسات الباها في فئتي /تي 3/ و /تي4/ ، مشيرا إلى أنها رسالة للشركات الراعية من أجل دعم الفريق، لاسيما وأنه يضم ابطال عالم، بالإضافة إلى شقيقه خليفة صالح العطية لاكتساب الخبرات، فضلا عن أنه سيعمل على تواجد أكثر من سائق قطري في هذا الفريق مستقبلا.

من ناحيته، أكد السعودي يزيد الراجحي ان المنافسة كانت قوية ومثيرة في مراحل اليوم مع ناصر العطية الذي فاز بالمرحلة الأولى من الباها، لافتا إلى أنه تأخر بسبب حصول انثقاب في الاطار (بنشر)، ولكنه عوض في المرحلة الثانية وفاز بها ، معتبرا أن منافسات الغد ستكون أكثر قوة، وأنه سيسعى من أجل الفوز بلقب الباها رغم المنافسة القوية.
بدوره، أوضح البولندي كريس ميك رابع الترتيب العام ومتصدر فئة /تي3/ ، أنه تعرض في مراحل اليوم لحالتي انثقاب للاطارين في بداية المرحلة الثانية، وهو الأمر الذي اضطره للتوقف وتبديلهما ما جعله من دون اطار احتياطي للمرحلة الثالثة لذا توجب القيادة مع توخي الحذر.
واعتبر ميك ان مراحل اليوم كانت مخادعة، ولكنه تمكن من الوصول إلى خط النهاية، خاصة في ظل الجهد الكبير الذي بذله ملاحه الفرنسي فرانسوا كازاليه، حيث كان دقيقاً ورائعاً.
أما السائق القطري خليفة بن صالح العطية خامس الترتيب العام، فأبدى سعادته بتصدر فئة /تي4/ بعد حصوله على المركز الأول في اليوم الأول من انطلاق السباقات الرسمية ، مشيرا إلى أنه بذل قصارى جهده من أجل الحفاظ على الصدارة.


وقال خليفة ، في تصريح مماثل ، إنه رغم تعرض سيارته لإنثقاب (بنشر) في الاطار، فضلا عن تعرضه لمشكلة الأرض الحصوية الصعبة، إلا أنه نجح في تخطي المنافسين ، وإنهاء مراحل اليوم في المركز الخامس في الترتيب العام.
ونوه بتجربة فريق ناصر ريسينج الذي يشارك ضمن صفوفه في باها قطر، والدعم الكبير الذي يقدمه له شقيقه، مبديا تطلّعه لمراحل الغد السبت الى تعزيز صدارته لفئته، وتحقيق طموحه في الفوز بلقب فئة /تي4 /.
وعلى صعيد منافسات فئة الدراجات النارية، بدأ البولندي كونراد دابروفسكي هذا القسم في صدارة الترتيب العام متقدما بفارق 1.57.2 دقيقة عن أقرب مطارديه، وبعدما قاد جنبا إلى جنب مع الإماراتي محمد البلوشي والبريطاني ماكي ريس ستافروس لمعظم فترات المرحلة الثانية بمسافة 247.59 كيلومتراً وحتى الوصول إلى نقطة التزود بالوقود، تمكن البولندي والإماراتي من التفوق على البريطاني في صراع تحول إلى ثنائي بينهما.


غير أن كلمة الفصل كانت في النهاية للدراج دابروفسكي الذي تفوق على حامل اللقب، قبل أن يتوقف ويدعه يتقدم أمامه ليجتاز خط النهاية بوقت قدره 3.24.59.3 ساعات متقدما بفارق 1.26.7 دقيقة عن البلوشي ويحافظ بالتالي على صدارته لفئة الدراجات النارية بوقت إجمالي بلغ 3.49.04.5 ساعات بفارق 3.23.9 دقائق عن الإماراتي البلوشي.
بدوره، أوضح البولندي دابروفسكي أنه رغم تعرضه في بداية مرحلة اليوم لحادث سقوط في الوحول وبعض المشكلات، وتوجب عليه اصلاح بعض الأعطال، إلا أنه في النهاية تمكن من التقدم على باقي الدراجين والفوز.
من ناحيته، اعتبر الإماراتي البلوشي أن مرحلة اليوم كانت صعبة جدا وخاصة في الملاحة، مشيرا إلى أنه تمكن من اللحاق بمنافسه البولندي في البداية، ولكن خياره للاطارات كان سيئا، وجعله يتأخر بعض الوقت ، لذلك سيبذل قصارى جهده في مرحل الغد من أجل الفوز باللقب.
وانسحب كل من الكويتي عبد الله الشطي والأردني عبد الله أبو عيشة من المنافسة ، فيما أكمل المراكز الخمسة الاولى متصدر فئة ما فوق 450 سي سي القطري عبد الرحمن الشيب والدانماركي توماس كونغشوج وريس ستافروس.
فيما جاء البريطاني روبرت والاس والشيخ القطري محمد آل ثاني والبحريني سلمان فرحان في المراكز السادس والسابع والثامن توالياً في الترتيب العام.

 

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X