الراية الرياضية
سيطرت على منافسات الجذاع

3 رموز ذهبية لهجن الرئاسة في أغلى المهرجانات

تألق «النهضة» و«جود» و «هملول» و «شمعدان» بميدان التحدي

متابعة- حسام نبوي:
تواصلتْ مساءَ أمس المتعةُ والإثارةُ خلال منافسات المهرجان السنوي لسباق الهجن العربية الأصيلة على سيف حضرة صاحب السُّموِّ الشَّيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المُفدَّى، حيث أقيمت تحديات الجذاع شيوخ على أرضية ميدان الشحانية في ختام المرحلة الأولى من السباق، وقاد المضمر القدير محمد عتيق بن زيتون المهيري، هجنَ الرئاسة للفوز بهاتريك تاريخي في ملحمة رموز الجذاع الذهبية، وافتتح بن زيتون ملحمة التألق مع انطلاقة منافسات الرموز الذهبية المخصصة لهجن أصحاب السمو والمعالي والسعادة الشيوخ، عندما قاد «النهضة» لهجن الرئاسة، لتتصدر الشوط الأول الرئيسي الذي تصدَّرته هجن العاصفة حتى الكيلو الأخير، قبل أن ينتفض بن زيتون في الأمتار الأخيرة، ويدفع بالنهضة لتحسم الفوز بالشلفة الذهبية للجذاع بكار مفتوح، بتوقيت زمني قوي ومميز قدره 8:38:46 دقيقة.
ثمَّ عادَ بن زيتون للتألق من جديد في الشوط الثالث الرئيسي المخصص للجذاع بكار عمانيات، ليقود «جود» لهجن الرئاسة، للانفراد بصدارة الشوط القوي، محققًا الفوز بالشلفة الذهبية للجذاع بكار عمانيات، بتوقيت مميز قدره 8:38:76 دقيقة. وأكمل بن زيتون الثلاثية التاريخية في آخر أشواط الرموز، الشوط الرابع الرئيسي للجذاع قعدان عمانيات، بإعطائه التعليمات والتوجيهات إلى «هملول» لهجن الرئاسة، للفوز بالخنجر الذهبي للجذاع قعدان عمانيات في توقيت زمني قدره 8:44:60 دقيقة.

وحافظَ «شمعدان» ملك هجن العاصفة، وبقيادة المضمر غياث الهلالي، على صدارة الشوط الثاني الرئيسي للجذاع قعدان مفتوح، بعدما تصدره مبكرًا، ليحسم الفوز بالخنجر الذهبي للجذاع قعدان مفتوح في توقيت زمني قدره 8:46:74 دقيقة.
وكانت منافساتُ الفترة الصباحية قد شهدت أيضًا سيطرةً لهجن الرئاسة على ناموسَي الجذاع، بعدما حققت الفوز بالشوطين الرئيسيين للبكار والقعدان، وحسمت «الظافرة» بقيادة المضمر محمد عتيق بن زيتون المهيري، الفوز بناموس الشوط الأول الرئيسي للجذاع بكار مفتوح، في توقيت زمني قدره 8.54.49 دقيقة. وعاد محمد عتيق بن زيتون للتألق من جديد في الشوط الثاني الرئيسي للجذاع قعدان مفتوح، وقاد «أبو الأبيض» للفوز محققًا توقيتًا زمنيًا قدره 8.53.06 دقيقة.
وشهدت منافسات الجذاع شيوخ صباح أمس تحقيق عدة توقيتات قوية ومميزة في مسافة ال 6 كيلو مترات، حيث جاءت أغلب الأشواط تحت سقف ال 9 دقائق، واستمر التنافس على تحقيق التوقيتات المميزة حتى الشوط الأخير الذي شهد مفاجأة كبيرة بتحقيق «العاصية» لهجن الرئاسة بقيادة المضمر علي بن جميل الوهيبي، توقيتًا خياليًا بقطعها رحلة ال6 كيلو في توقيت زمني قوي للغاية قدره 8.40.24 دقيقة.

محمد عتيق: سعادتنا كبيرة بالإنجاز

أعربَ مُحمَّد عتيق بن زيتون المهيري عن سعادته البالغة بفوز هجن الرئاسة بثلاثة رموز ذهبية خلال منافسات الجذاع شيوخ أمس، وقالَ في تصريحات إعلامية عقب التتويج: الحمد لله الفوز بالرموز توفيق من عند الله، فالمنافسة قوية للغاية بين جميع المشاركين. وعن الفوز بثلاثية وبتوقيتات مميزة، قال: سعادتنا لا توصف بالتوقيت المميز جدًا الذي حدث هذا اليوم، فهو نتيجة أن الحلال طيب ويقدم مستويات جيدة جدًا، رغم أن الجو لم يكن جيدًا نوعًا ما فلو كان الجو جيدًا لنزل التوقيت أكثر على ما أتوقع. وأضاف: مُشاركون في الثنايا والحيل والزمول، ولدينا رغبة كبيرة في مواصلة التألق، وحصد المزيد من الرموز. واختتم قائلًا: المنافسة في المهرجان قوية، والكل يسعى لحصد الرموز، لهذا التواجد على منصات التتويج ليس بالأمر السهل.

 

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X