fbpx
المحليات

الراية لوّل ….صفحة أسبوعيّة تصدر كل سبت وتستعرض أبرز ما نشرته الراية منذ انطلاق العدد الأوّل منها في 10 مايو 1979.

حملات تفتيشية مكثفة بالأسواق مطلع الثمانينيات

10 آلاف ريال غرامة رفع الأسعار في رمضان

غرامة مالية والسجن 3 أشهر وإغلاق المحل للمخالفين

دراسة لكسر احتكار بعض التجار ومنع المغالاة في الأسعار

الدوحة – الراية:

أعلنَ عادل النعيمي رئيس قسم مُراقبة الأسعار بوزارة الاقتصاد والتجارة عن تنظيم حملات تفتيشيَّة مكثفة يوميًا على السوق المركزي للدوحة، لمُراقبة أسعار الخضراوات والفاكهة والسلع الغذائيَّة نظرًا للإقبال الشديد من المواطنين على شراء احتياجاتهم خلال شهر رمضان، وخشية التلاعب في الأسعار.

وقال في تصريحات نشرتها الراية بتاريخ 12 يوليو 1981: إنَّه في حال ثبوت مخالفات تموينية لدى البائعين فسوف تفرض عليهم غرامات رادعة تصل إلى عشرة آلاف ريال والسجن لمدة ثلاثة أشهر وإغلاق المحل الذي ضُبطت به المخالفة، كما أكَّد رئيس قسم مراقبة الأسعار أنَّ هناك دراسة تُجرى حاليًا لكسر احتكار بعض التجار من أجل عدم المغالاة في الأسعار وحول هذه القضايا وغيرها من التساؤلات.

مستشار ياسر عرفات يكشف لـ الراية

احتمالات الحرب مع إسرائيل

بتاريخِ 9 مايو 1981 نشرت الراية حوارًا أجرته مع هاني الحسن المستشار السياسي لياسر عرفات رئيس منظمة التحرير الفلسطينيَّة، قال فيه: إن المواجهة التي تقوم بها سوريا في لبنان، التي نتجت عن التدخل الإسرائيلي في لبنان، هي مواجهة تضم كل العرب الشرفاء إلى جانب الثورة الفلسطينية.

وأضاف في تصريحات خاصة ل الراية: إنَّ سوريا لا يجوز أن ترضخ للضغط الإسرائيلي والأمريكي؛ لأنها إذا ما رضخت فلن يتوقف العدو عن الابتزاز، وعلى الجميع أن يعرفوا أن سوريا هي مفصل الصمود العربي حاليًا، وعلى العرب جميعًا التضامن مع سوريا والمقاومة الفلسطينية.

وحول احتمالات الحرب مع العدو الصهيوني، قال السيد الحسن: إنَّ احتمالات المواجهة الساخنة بين سوريا والعدو الصهيوني واردة، وإذا ما أحسنَّا الإعداد والتضامن فإنها ستكون خيرًا كبيرًا، وإلا فإنَّ الخطر كبير.

دليل للمنشآت الصناعية في قطر

بتاريخِ 10 يناير 1981 أعلن المهندس محمد سعيد المسحال، مدير عام المركز الفني للتنمية الصناعية، أن المركز بصدد إعداد الدليل الصناعي ليصدُر في سبتمبر المُقبل، ويضم كافة المنشآت الصناعية بدولة قطر بعد تصنيفها حسب القطاعات الصناعية المختلفة. وقال في تصريحه لوكالة الأنباء القطرية: إنَّ هذا الدليل سيوفر البيانات والمعلومات الدقيقة في أي وقت للمشتغلين بالتخطيط وكذلك للمستثمرين من أجل اتخاذ القرار السليم بما يعود عليهم وعلى الدولة بفوائد كبيرة، كما سيقوم بالدعاية للمنشآت داخل دولة قطر ودول الخليج وكل أنحاء العالم.

وقال: سيتم إعداد هذا الدليل باللغتَين العربية والإنجليزية، وسيوزَّع داخل قطر وخارجها في الدول العربية، وكل أنحاء العالم.

الراية تحتفي بأوائل الثانوية

منذُ صدورِ العددِ الأوَّل منها، حرصت الراية على دعمِ المُبدعين والمتميِّزين في جميع المجالات، وعملت على استقطابهم للاحتفاء بهم، حيث نشرت بتاريخ 7 يونيو 1981 لقاءات مع أوائل الثانويَّة العامة والشهادات التخصصية، وسألتهم عن عوامل تفوُّقهم وما النصائح التي يقدمونها للأجيال القادمة وما طموحاتهم المستقبلية، ودورهم في بناء الوطن والارتقاء به، حيث كان اللقاء مع يوسف محمد عبد الله هاشم، وسلطان عبدالله وخالد الدرهم وعيسى أبو حليقة، وأحمد محمد السبيعي، وغيرهم ممن أكَّدوا ل الراية أن تنظيم الوقت وهدوء الأعصاب والراحة والاسترخاء من أبرز أسباب التفوُّق.

أسبوع ثقافي فرنسي في الدوحة

نشرت الراية بتاريخِ 8 فبراير خبرًا مفادُه تنظيم السفارة الفرنسيَّة في الدوحة للأسبوع الثقافي في فندق رامادا، بحضور عددٍ من المسؤولين في الدولة حيث تم خلال الاحتفال إلقاء كلمة للسفير الفرنسي بالمناسبة، كما تمَّ عرض فيلم سينمائي وثائقي استعرض حياة الرئيس ديجول، ثم تجوَّل السفير الفرنسي في معرض رسوم للفنانين الفرنسيين الكبار ومعرض الكتاب الفرنسي.

خمسة أندية رياضية اجتماعية جديدة عام 1981

خطة لإنشاء مقاهٍ شعبية بالمدن والقرى

نشرت الراية بتاريخِ 6 أغسطس 1981 خبرًا مفادُه أنَّ المجلس الأعلى لرعاية الشباب بدولة قطر قام بإنشاء خمسة أندية رياضية اجتماعية جديدة بالمدن والقرى، منها نادي مدينة الشمال بالإضافة إلى الأندية القائمة، كما قام المجلس بتنفيذ مشروع الأندية الصيفية بجميع النوادي الموجودة بالدولة لخدمة الشباب، إضافةً إلى عقد دورات مختلفة للشباب في مجالات إدارة الأندية والأنشطة الرياضية بالداخل والخارج، ونفَّذ المجلسُ مشروعَ الخدمة العامة لزيارة المرضى بالمستشفيات بمجموعة من الناشئين.

وحسب الخبر فقد تمَّ الاتفاق بين المجلس ووزارة الإعلام لإنشاء شاليهات على الساحل لخدمة الشباب وتم تنفيذ ذلك بمدينة الخور، كما تمَّ الاتفاق بين المجلس ووزارة الشؤون البلدية على إنشاء مقاهٍ شعبيَّة تمجيدًا للتراث العربي القديم.

معرض بريطاني للمجوهرات في قطر

نشرت الراية بتاريخِ 9 أبريل 1981 إعلانًا عن تنظيم شركة كوتشن سكاي للمجوهرات البريطانيَّة أوَّل معرض للمجوهرات لها خارج المملكة المتحدة، وذلك في نادي الدوحة في الفترة ما بين 8-12 أبريل الحالي، حيث تشمل المعروضات تحفًا فنِّية حقيقية مُصنَّعة من أنفَس الأحجار الكريمة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X