الراية الرياضية
فريق «ناصر ريسنج» يسيطر على السيارات.. وحفل الختام في لوسيل

العطية يحلق بصدارة الباها الدولي

كونراد يتألق في الدراجات النارية.. واليوم منافسة قوية لحسم الصراع جنوب قطر

متابعة – أحمد سليم:
وسّعَ بطلُنا العالمي ناصر صالح العطية الفارقَ في صدارة باها قطر الدولي الجولة الثانية من كأس الشرق الأوسط للكروس كاونتري باها «فيا»، كما حافظَ الدراج البولندي الشاب كونراد دابروفسكي على صدارة الجولة الثانية من كأس العالم للباها للدراجات النارية «فيم» التي يستضيفُها الاتحادُ القطري للسيارات والدراجات النارية وسط مشاركة كبيرة من أبرز نجوم العالم في السيارات والدراجات الناريّة.
وسجلَ العطية مع ملاحه الفرنسي ماثيو بوميل على متن سيارة «تويوتا جي آر ديه كيه آر هايلوكس» أسرعَ توقيت في المرحلة الثانية 122.73 كلم مع 1.09.12.4 ساعة، في حين لاحقه سائق تويوتا الآخر السعودي يزيد الراجحي الذي تأخرَ عنه مع نهاية هذه المرحلة بفارق 5.14.8 دقيقة. وفي المرحلة الثالثة افتتحَ الراجحي مع ملاحه مايك أورر المسارات خلال معظم فترات المرحلة الثالثة بمسافة 124.86 كيلومتر، ليسجلَ أسرع توقيت 1.05.20.8 ساعة أمام العطية (تأخر 1.16.5 دقيقة) والمركز الثاني في الترتيب العام بفارق 3.52.6 دقيقة خلف العطية المتصدر بوقت إجمالي وقدره 2.21.11.5 ساعة، ورغم تعرضه لحالتي انثقاب إطارين، إلا أن خليفة صالح العطية، تمكنَ مع ملاحه الفرنسي ماكس دلفينو ضمن فريق «ناصر ريسنج» على متن سيارة «كان آم مافريكس إكس آر أس» من الوصول خامسًا بزمن 3.04.01.7 ساعة، وحافظَ على صدارة فئة «تي 4»، متقدمًا على أقرب منافسيه في هذه الفئة السائق المخضرم سعدون الكواري مع ملاحه وابنه ناصر سعدون.

 

وفي فئة «تي 3» تمكنَ بطلُ العالم كريس ميك من أندورا ضمن فريق «ناصر ريسنج» مع سيارة «كان آم مافريك إكس3» من صدارة هذه الفئة، وحلَ أبطال قطر في مراكز متقدمة في هذه الفئة، حيث تواجد أحمد الكواري ثانيًا، وراشد المهندي ثالثًا، وعادل عبدالله خامسًا، وخالد المهندي سابعًا، بينما حلت الشقيقتان ياسمين كولوك وعلياء كولوك في المركزين الرابع والسادس لهذه الفئة.
وحلّ السعودي منيف الشمري في صدارة فئة تي2، بينما كان المركز الأول في فئة ال «كواد» من نصيب مواطنه عبدالمجيد الخليفي، علمًا أن القطري عبدالله الخليفي هو الوحيد المشارك في فئة «أس أس في» للدراجات النارية.
وفي فئة الدراجات النارية، تفوقَ كونراد دابروفسكي على الإماراتي محمد البلوشي حامل اللقب والبريطاني ماكي ريس ستافروس في المرحلة الثانية بمسافة 247.59 كيلومتر، حيث اجتازَ خط النهاية بوقت قدره 3.24.59.3 ساعة.
في الباها الوطني وتحديدًا في فئة الدراجات النارية «فيم» عادَ المركز الأوّل للسعودي مشعل الغنيم الذي سجلَ أسرع توقيت في المرحلة، وفي فئة السيارات، أحكم الثنائي السعودي المشنا الشمري وهاني الشمري قبضتهما على الصدارة، بينما حلَ القطري عبدالله الربان ثالثًا ومواطنه علي الأنصاري خامسًا وعبدالرحمن الناصر سادسًا.
وتخوضُ الأطقمُ المشاركة في فئتي الدراجات النارية والسيارات في الباها الدولي مرحلة بمسافة 200.39 كيلومتر باتجاه جنوب قطر، مع اجتياز مرحلة وصل بطول 93.43 كلم لإعادة المُتسابقين إلى الحفل الختامي في حلبة لوسيل الدوليّة.

ناصر صالح العطية:الفوز بالباها حافز لاستكمال مشوار البطولة

أعربَ البطلُ العالمي ناصر صالح العطية عن سعادته بتصدّر باها قطر الدولي بعد نهاية اليوم الأول للجولة الثانية من كأس الشرق الأوسط للكروس كانتري باها «فيا». وقالَ: سعداء للغاية بمواصلة صدارة الباها بعد الفوز بالمرحلة التأهيلية في اليوم الأول وأيضًا مواصلة الأداء القوي في اليوم الثاني، حيث تمكنّا من الفوز بالمرحلة الأولى أمس بفارق أكثر من 5 دقائق، وحرصنا على الحفاظ على السيارة في المرحلة الثانية ولم نضغط من أجل إنهاء مرحلتي أمس في صدارة الباها.
وأضافَ العطية: اخترنا أمس الانطلاق من المركز العاشر في ظل الملاحة الصعبة في صحراء قطر، والمنافسة صعبة للغاية على جميع المشاركين، مشيرًا إلى أن مرحلة اليوم في الجنوب ستكون أصعب، حيث تصلُ إلى أكثر من 200 كلم.
وأكدَ العطية أنه سعيد للغاية للمشاركة في باها قطر وللمرة الأولى في هذه البطولة العالمية، وسيكون الفوز بالجولة الثانية في قطر حافزًا لاستكمال البطولة وخوض المرحلتين المقبلتين في حائل ودبي والمنافسة على الفوز بالبطولة العالمية للمرّة الأولى.
وأشادَ العطية بفريق «ناصر ريسنج» حتى تصدر الفريق البطولة في «تي 1» و»تي 3» و»تي 4» وهي رسالة للشركات الوطنية، والداعمين، من أجل دعم الفريق لا سيما أنه يضم أبطال عالم وأفضل السائقين في كروس كانتري، بالإضافة إلى خليفة صالح العطية لاكتساب الخبرات، وأتمنّى أن نجد أكثر من سائق قطري في هذا الفريق قريبًا.

خالد المهندي: أشكر الاتحاد على دعم السائقين

قالَ السائقُ القطري خالد المهندي: إنه راضٍ عن النتائج التي حققها في فئة «تي 3» ضمن الجولة الثانية من كأس الشرق الأوسط للكروس كانتري باها، خاصة أنها تأتي بعد انقطاع عن المشاركة في الرالي بسبب ظروف خاصة، لكنه سعيد بالعودة من جديد للمنافسة في رالي قطر الذي يمثل أهمية كبيرة. وقدمَ المهندي شكرَه إلى الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية على دعمه للمشاركة في باها قطر مع مجموعة من السائقين القطريين لمنافسة أبطال العالم، بالإضافة إلى توفير سيارة جديدة ساعدتنا كثيرًا على المُنافسة.

يزيد الراجحي: مرحلة اليوم الأصعب

قال السائق السعودي يزيد الراجحي أن المنافسة في باها قطر الدولي صعبة للغاية، في ظل تواجد ابطال عالميين على غرار البطل ناصر صالح العطية حيث تبادلنا الصراع في المرحلتين أمس وبالتالي تستمر المنافسة اليوم أيضا من أجل حسم اللقب. وأشار الراجحي أنه تعرض لبعض المشاكل في مرحلتي أمس حيث تأخرت في المرحلة الأولى بسبب انثقاب في الإطارات، ولكني تمكنت في المرحلة الثانية من مواصلة الضغط والفوز بها للتواجد خلف ناصر في الترتيب العالم للباها قبل مرحلة اليوم الأصعب. وأضاف: سأبذل قصارى جهدي من أجل الفوز اليوم بالرغم من قوة المنافسة ولكن الملاحة في قطر صعبة وكل شيء يبقى واردا وعلينا أن نقدم افضل ما لدينا وعدم ارتكاب الأخطاء وخوض المنافسات بتركيز كبير.

خليفة صالح العطية:صدارة «تي 4» حافز كبير

أبدى خليفة صالح العطية سعادةً كبيرةً بصدارة فئة «تي 4» في باها قطر الدولي ضمن فريق «ناصر ريسنج»، بعد منافسة صعبة للغاية أمس. وقالَ خليفة: تعرضنا لبعض المشاكل في المرحلة الأولى، منها انثقاب الإطارات قبل 12 كلم من النهاية، وهو ما جعلنا نتراجع قليلًا، لكننا تمكنا من التعويض في المرحلة الثانية أمس، وتصدرنا «تي 4» وتواجدنا في المركز الرابع في الترتيب العام وهو إنجاز مهم لنا وحافز لتقديم الأفضل اليوم من أجل إنهاء الباها في الصدارة والفوز للمرّة الأولى في هذه البطولة.
وأشارَ خليفة إلى أنه سعيد للغاية بالتواجد مع فريق «ناصر ريسنج» الذي يضم أبطالًا عالميين، وهو ما يساعدُه لاكتساب الخبرات الكبيرة من أجل المُنافسة في الاستحقاقات المُقبلة.

صراع قوي تحت أضواء حلبة لوسيل الدولية

تواصل منافسات السوبر ستوك والسيارات السياحية

تتواصلُ الإثارةُ اليوم في الجولة السادسة والختاميّة من بطولتي قطر للدراجات النارية للسوبر ستوك والسيارات السياحية، اللتين ينظمهما نادي حلبة لوسيل الرياضي تحت إشراف اتحاد السيارات والدراجات النارية، على حلبة لوسيل الدولية تحت الأضواء الكاشفة. وكانت التجارب الحرة والتجارب التأهيلية قد أقيمت مساء أمس من أجل تحديد أماكن الانطلاق في السباقات الرئيسية اليوم. وسيكون أول السباقات الرسمية اليوم إقامة السباق الثاني لفئة «سوبر سبورت» في الساعة السادسة مساءً من سبع لفات، بينما يقامُ السباق الأول لفئة 600 سي سي، التي تجرى بالتزامن معها فئة تروفي، في السابعة والنصف مساءً، بينما يقامُ السباق الثاني في الساعة التاسعة و45 دقيقة مساءً.
وعلى صعيد مُنافسات بطولة السيارات السياحية، يقامُ اليوم السباقان الرئيسيان للجولة الأخيرة، حيث يقام السباق الأول في الساعة الثامنة و45 دقيقة مساءً، بينما يقام السباق الثاني في الساعة الحادية عشرة مساءً. وتشهدُ الجولة السادسة من بطولة قطر للسوبر ستوك منافسات قوية ومثيرة خاصة في الفئة الأقوى، حيث يتصدرُ عبدالله القبيسي الترتيب العام برصيد 221 نقطة وبفارق 29 نقطة عن الدراج المخضرم سعيد السليطي، كما حسمَ يوسف الدرويش فئة ال «تروفي» وستكون المنافسة في فئة «سوبر سبورت» بين الدراجين القطريين حمد السحوتي وسعد الحرقان لحصد اللقب. وعلى صعيد بطولة السيارات السياحيّة، فقد حسمَ عبدالله الخليفي اللقبَ بعدما رفع رصيدَه إلى 134 نقطة في صدارة الترتيب العام وبفارق 46 نقطة عن أقرب مُنافسيه أحمد شاهين المهندي.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X