اخر الاخبار
منتدى الدوحة 2022..

المبعوث الأمريكي لشؤون المناخ يحذر من عواقب أسوأ أزمة مناخية تشهدها البشرية

الدوحة ـ قنا

حذر سعادة السيد جون كيري المبعوث الأمريكي الخاص لشؤون المناخ مما وصفها ” عواقب أسوأ أزمة مناخية تشهدها البشرية”.. داعيا إلى الالتزام بالتعهدات التي قطعتها دول العالم لتفادي هذه العواقب التي تهدد العالم بأسره.
وقال سعادة السيد كيري خلال جلسة ضمن أعمال منتدى الدوحة التي بدأت اليوم” إننا لا نتحدث هنا عن تفادي أزمة المناخ، ولكن نقول إن العالم أمامه 8 سنوات لاتخاذ قرارات لتفادي أسوأ عواقب أزمة مناخية تشهدها البشرية”.. مؤكدا أن هذه العواقب لا يمكن تفاديها إلا إذا تم الالتزام بتخفيض الانبعاثات بنسبة 40 في المئة بحلول العام 2030 “.
وأشار إلى أن هناك 20 دولة في العالم، هي أعضاء مجموعة العشرين، تتسبب بما يصل إلى 80 في المئة من إجمالي الانبعاثات المسببة للاحتباس الحراري، و12 منها فقط على المسار الصحيح في خفض الانبعاثات لكن بقية الدول ليست كذلك.
وأكد المسؤول الأمريكي أن الكثير من الدول تعهدت بخفض الانبعاثات خلال قمم المناخ المتتالية، “لكن المشكلة هي عدم الوفاء بالالتزامات وهذا أمر كارثي بالفعل”.. مضيفا “علينا اليوم أن ندير أزمتين في وقت واحد هما أزمة المناخ وأزمة أوكرانيا”.
وشدد على أهمية الاستثمار في التحول نحو الاقتصادات والمشاريع الصديقة للبيئة.. منبها من أن تكلفة الأضرار الناجمة عن التغير المناخي هي أكبر بكثير من الأموال التي ستنفقها الدول لصناعة هذا التحول.
يشار إلى أن النسخة الحالية من منتدى الدوحة تجمع عدداً من رؤساء الدول والحكومات والسياسيين والبرلمانيين والمفكرين وممثلي وسائل الاعلام، لمناقشة عدد من المواضيع الأساسية، مثل التحالفات الجيوسياسية، والعلاقات الدولية، والنظام المالي والتنمية الاقتصادية، والدفاع، والأمن السيبراني، والأمن الغذائي، والاستدامة وتغيّر المُناخ.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X