الراية الإقتصادية
رابطة رجال الأعمال تبحث تعزيز التعاون مع أمريكا

شراكة اقتصادية استراتيجية بين قطر والولايات المتحدة

فيصل بن قاسم آل ثاني: علاقات ثنائية قوية بين البلدين

الفردان: ندعو الشركات الأمريكية للاستثمار في قطر

جين هيرمان: تبادل الآراء والأفكار لتطوير العلاقات

باولا دوبريانسكي: قطر مؤهلة لجذب المستثمر الأمريكي

الدوحة – الراية:

عقدت رابطةُ رجال الأعمال القطريين اجتماعًا مع وفد من كبار الشخصيات الدبلوماسية والاقتصادية الأمريكية، وذلك في إطار تعزيز سبل التعاون المشترك مع الولايات المتحدة، واستكشاف الفرص والقطاعات الاستثمارية في كلا البلدين، وجاء ذلك على هامش منتدى الدوحة الذي يشارك فيه العديد من الوفود والشخصيات البارزة.

وأشادَ سعادة الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني رئيس مجلس إدارة رابطة رجال الأعمال القطريين، بالعلاقات الثنائية القوية بين قطر والولايات المتحدة، التي تطورت إلى أن وصلت إلى مرحلة الشراكة الاستراتيجية في كل المجالات، مشيرًا إلى أن الولايات المتحدة هي أكبر مستثمر عالمي مباشر للدولة.

ومن جانبها، أكدت سعادة السيدة جين هيرمان -عضو مجلس النواب الأمريكي السابقة- أن العلاقات القطرية الأمريكية تستند إلى أسس متينة وشراكة استراتيجية، موضحة أن هذه الزيارة تهدف إلى تبادل الآراء والأفكار حول كيفية تطوير العلاقات إلى طموح البلدين.

ودعا السيد حسين الفردان، النائب الأول لرئيس مجلس إدارة رابطة رجال الأعمال القطريين، الجانب الأمريكي للاستثمار في دولة قطر، مؤكدًا على ضرورة زيادة تواجد الشركات الأمريكية، وخلق شراكات جديدة، نظرًا لما تتمتع به الشركات القطرية من خبرات ومميزات تنافسية عالمية.

هذا وقالت السيدة باولا دوبريانسكي: إن قطر تطورت بشكل لافت ولديها من الإمكانات ما يؤهلها لأن تجذب المستثمر الأمريكي إلى أسواقها. كما تحدثت عن القطاعات التي يمكن أن يتعاون فيها الطرفان مثل التعليم، مؤكدة أن الوفد الأمريكي على أتم الاستعداد بأن يكون أداة ترويجية للسوق القطري والثقافة القطرية.

وقد ناقشَ الحضور خلال اللقاء دور القطاع الخاص القطري في دعم الخطط الاستراتيجية للدولة وحرصه الدائم للبحث عن إقامة شراكات واستغلال الفرص الاستثمارية في الأسواق العالمية خاصة السوق الأمريكي الذي يحظى بثقة المستثمر القطري.

ترأسَ الاجتماعَ من رابطة رجال الأعمال القطريين، سعادة الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني رئيس مجلس إدارة الرابطة، كما حضر السيد حسين الفردان، النائب الأول لرئيس مجلس الإدارة، ومن أعضاء مجلس الإدارة حضر السيد شريدة الكعبي، والسيد سعود المانع، ومن أعضاء الرابطة حضر السيد خالد المناعي، الشيخ فيصل بن فهد آل ثاني، السيد نبيل أبو عيسى، السيد مقبول حبيب خلفان، الشيخ محمد بن فيصل آل ثاني، السيد يوسف المحمود، السيد إحسان الخيمي والسيد شيجان ام. ممثل مجموعة اللولو، وكذلك السيدة سارة عبدالله، نائب المدير العام للرابطة.

كما شاركَ في الاجتماع رابطة سيدات الأعمال القطريات حيث حضر من أعضاء مجلس إدارة الرابطة السيدة عواطف الدفع، السيدة أمل العاثم، والسيدة مشاعل الأنصاري.

أما الوفد الأمريكي فقد ضم مجموعة من الشخصيات البارزة في القطاع المالي وقطاع التعليم ومنهم السيدة باولا دوبريانسكي، التي شغلت منصب وكيل وزارة الخارجية للشؤون الخارجية، كما شاركَ في الاجتماع السيدة كاي بايلي هاتشيسن، التي كانت ممثلًا دائمًا للولايات المتحدة في الناتو، السيدة ميجان سوليفان، نائب مستشار الأمن القومي السابق، السيدة آن باترسون، عضو مجلس إدارة المجلس القطري الأمريكي للأعمال، السيدة مورين كوين، السفيرة السابقة للولايات المتحدة إلى قطر وأستاذة الجامعة الحالية بجامعة نيويورك، كما ضمَ الوفد السيد روبرت ديكي الذي يمتلك إحدى كبريات شركات المُحاماة بالولايات المتحدة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X