الراية الإقتصادية
يعزز جهوده في التنمية المستدامة

بنك الدوحة يكرّم 8 مدارس رائدة في حماية البيئة

الدوحة – الراية:

كرم بنك الدوحة، الطلاب والمدارس في قطر الذين أكملوا مشروع المدارس البيئية وقاموا بدور فعال في التثقيف البيئي والممارسات المستدامة. وذلك ضمن جوائز النسخة الثامنة لبرنامج المدارس البيئية.

وقد قُدمت جوائز برنامج المدارس البيئية إلى 8 مدارس في حفل أقيم في المقر الرئيسي لبنك الدوحة. وجاءت هذه الجوائز تكريمًا لبراعة الطلاب وإبداعهم في إكمال مشاريعهم الخضراء كجزء من برنامج المدارس البيئية.

وتم منح الجوائز إلى أربع مدارس ضمن فئة «الصحة البيئية»، وهي مدرسة بيرلا الشعبية عن مشروع «المطبخ الأخضر»، والمدرسة الباكستانية الدولية عن مشروع «الأكسجين»، والمدرسة الفلبينية الدولية (القسم الابتدائي) عن مشروع «الحديقة العامودية»، والمدرسة الفلبينية الدولية (القسم الثانوي) عن مشروع «الثورة الخضراء: التحول إلى الاستدامة البيئية».

وقد تم تكريم المدرستين التاليتين ضمن فئة «إدارة المياه»، وهما مدرسة الأحنف بن قيس المستقلة عن مشروعها «احتفظ لي بقطرة ماء حتى لا تتوقف حياتي»، ومدرسة راجاغيري العامة عن مشروعها «نظام تجفيف الأواني».

وبالمثل، تحت فئة «توفير الطاقة»، تم تكريم المدرسة الهندية الحديثة «دي بي إس» عن مشروعها «الحفاظ على الطاقة وتحقيق التآزر» والمدرسة الفلبينية الدولية في قطر عن مشروعها «المولد الكهربائي للدراجات الهوائية».

وقال الدكتور ر. سيتارامان، الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك الدوحة إن البنك يدعم بقوة التعليم البيئي بين الطلاب من خلال برامج المدارس البيئية كما يدعم الأفكار والمشاريع الإبداعية لجيل الشباب التي تعزز الحفاظ على البيئة والتنمية المستدامة والتي تجعل العالم في نهاية المطاف مكانًا أفضل للعيش فيه سواء للجيل الحالي أو الأجيال القادمة.

ومن جانبه، قال سعادة السيد ناصر النصر ضيف شرف البرنامج: «يسعدني أن أشارك بنك الدوحة اليوم في هذا الحدث الذي يتم فيه تكريم أطفال المدارس الذين أنجزوا بنجاح المشاريع التي تسلط الضوء على أهمية الوعي البيئي في قطر».

وقالت السيدة العنود خالد العطية، مديرة العلاقات العامة والاتصالات في بنك الدوحة: يعد برنامج بنك الدوحة للمدارس الصديقة للبيئة منصة فريدة للطلاب للتعلم والمشاركة بفعالية في الحد من البصمة الكربونية وتطوير المساحات الخضراء. كما بذل البنك جهودًا في إقامة شراكات مع المدارس لتنفيذ مشروع المدارس الصديقة للبيئة، فضلًا عن تنظيم عدد من الأنشطة الخضراء والمشاركة فيها ودعمها مثل تنظيف الشواطئ وغرس الأشجار وسباق الدانة الأخضر، تماشيًا مع مبادرات المسؤولية الاجتماعية للبنك.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X