المحليات
سموه لم يغفل القضية الفلسطينية المركزية.. علياء آل ثاني:

كلمة صاحب السمو تعكس الدور القطري الفاعل دوليًا

صاحب السمو ركز على قضايا ملحة تهم المجتمع الدولي

قطر تدعو لتسريع تنفيذ الأجندة التنموية ومواجهة تغير المناخ واحترام القانون الدولي

الدوحة – قنا:

 أكدت سعادة الشيخة علياء أحمد بن سيف آل ثاني، المندوب الدائم لدولة قطر لدى الأمم المتحدة، أن كلمة حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المُفدى في افتتاح منتدى الدوحة أمس، كانت شاملة وجامعة تعكس الدور الفاعل والنشط الذي تلعبه دولة قطر اليوم على الساحة الدولية في ملفات عدة منها تسوية المنازعات، وتسريع تنفيذ الأجندة التنموية، ومواجهة تغير المناخ، واحترام القانون الدولي.

ونوهت سعادتها في تصريحات خاصة لوكالة الأنباء القطرية «قنا»‏ بما دعا إليه حضرة صاحب السمو بشأن ما وصلَ إليه العالم اليوم من مرحلة مفصلية على كافة المستويات، السياسية والاقتصادية والبيئية والاجتماعية، وبدعوة سموه إلى إجراء مراجعات جذرية قبل أن يصلَ العالم إلى حالة من فقدان التوازن.

وذكرت سعادتها أن كلمة حضرة صاحب السمو لم تغفل الإشارة للقضية المركزية الأم للمنطقة العربية والإسلامية وهي القضية الفلسطينية، وكذلك الأزمة السورية والوضع في أفغانستان ومسؤولية المجتمع الدولي في إنصاف شعوب هذه الدول. وكذلك الإشارة الواضحة لما يعانيه المسلمون في العديد من الدول من موجة كراهية الدين والمعروفة بالإسلاموفوبيا.

ولفتت إلى أن المنتدى في نسخته العشرين يعقد والعالم يمر بفترة صعبة من التوترات، على وقع الحرب في أوكرانيا والتي تم التركيز بشأنها في العديد من جلسات المنتدى. وقالت: إن المنتدى أصبح اليوم أهم المحافل العالمية التي تناقش الكثير من القضايا التي تهم المجتمع الدولي. وأضافت: كانت هناك إشادة واضحة من المشاركين بأن منتدى الدوحة أصبح اليوم يأتي في مصاف المنتديات العالمية الأخرى مثل المنتدى الاقتصادي العالمي ومؤتمر ميونيخ الأمني، وذلك لعمق المناقشات التي يستضيفها ومستوى الحضور، حيث يحرص العديد من المسؤولين رفيعي المستوى وممثلي الدول الأعضاء في الأمم المتحدة على المشاركة فيه بشكلٍ سنوي.

وفي ختام تصريحاتها ل «‏قنا» أعربت سعادتها عن فخرها بالانطباعات التي صنفت منتدى الدوحة بأنه «أعلى من منتديات أخرى على المستوى العالمي»، الأمر الذي يؤكدُ مدى ما تعكسه الدوحة اليوم، بأنها أصبحت عاصمة للجميع، ومحطة عالمية، ومقرًا لمفاوضات ومناقشات مهمة لقضايا سياسية وتنموية واقتصادية وبيئيّة وغيرها.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X