fbpx
اخر الاخبار

أمين عام الشبكة العربية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان يجتمع مع رئيس اللجنة الوطنية الموريتانية

الدوحة ـ قنا
اجتمع سعادة السيد سلطان بن حسن الجمالي الأمين العام للشبكة العربية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان “مقرها الدوحة” مع سعادة الدكتور أحمد سالم بوحبيني رئيس اللجنة الوطنية الموريتانية لحقوق الإنسان والوفد المرافق له.
وناقش الاجتماع تنظيم اجتماع الجمعية العامة التاسعة عشرة في موريتانيا والذي بموجبه ستنتقل رئاسة الشبكة إلى موريتانيا ممثلة في اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان.
كما تناول الاجتماع اختيار موضوع المؤتمر الذي سيعقد على هامش انعقاد الجمعية العامة 19، إلى جانب طبيعة الضيوف الذين سيشاركون في المؤتمر من الشركاء وأصحاب المصلحة.
وتم خلال الاجتماع تزويد رئيس اللجنة الموريتانية لحقوق الإنسان بنسخة من النظام الأساسي والنظام الداخلي والاستراتيجية والخطة التشغيلية للشبكة العربية باعتبار انتقال الرئاسة لسعادة بوحبيني في الدورة المقبلة.
ووقف سعادة الأمين العام للشبكة العربية على “التحديات والاحتياجات التي تواجه اللجنة الوطنية الموريتانية”، وأكد دعمه الكامل للجنة.
وأشار إلى أن الشبكة ستقوم بعقد دورة تدريبية عقب الجمعية العامة على مدار ثلاثة أيام يتم من خلالها استهداف أعضاء مجلس إدارة اللجنة وموظفيها وذلك بهدف رفع قدراتهم في مجالات حماية وتعزيز حقوق الإنسان.
وقدم الجمالي للوفد شرحا حول أهم الخطوات التي يجب القيام بها في مرحلة خضوع اللجنة الموريتانية لحقوق الإنسان لإعادة الاعتماد من قبل التحالف العالمي للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان، مؤكدا دعم الأمانة العامة للشبكة العربية للعضو الموريتاني لاجتياز عملية إعادة الاعتماد.
من جهته، أشاد سعادة الدكتور بوحبيني بالدور الرائد الذي تقوم به الشبكة العربية في دعم المؤسسات الوطنية الأعضاء على كافة المستويات من حيث الجوانب الفنية والتقنية وسعيها المستمر لتذليل كافة التحديات التي تواجهها من أجل مؤسسات وطنية عربية فاعلة بين مجتمعاتها وفي المحيط الإقليمي والدولي، وللارتقاء بعملية حماية وتعزيز حقوق الإنسان من ناحية وفي ظل التحدي الذي تقوم به في تنفيذ ومتابعة تنفيذ أهداف التنمية المستدامة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X