fbpx
الراية الرياضية
البطولة العريقة تسدل الستار بنجاح كبير على نسخة اليوبيل الفضي

الإسكتلندي فيرجسون يتوج بـ«لؤلؤة» البنك التجاري

ثاني الكواري يتوج البطل في الختام بحضور كبير للمسؤولين والداعمين

حسن النعيمي: احتفلنا باليوبيل الفضي بنسخة ولا أروع لقطر ماسترز

متابعة- السيد بيومي:
اختتمت أمس منافسات بطولة البنك التجاري قطر ماسترز لمحترفي الجولف في نسختها ال 25 التي أقيمت على مدار أربعة أيام على ملعب نادي الدوحة للجولف وحضر جانبًا من فعالياتها الدكتور ثاني الكواري النائب الثاني للأمين العام للجنة الأولمبية وقام بتتويج الفائز… حيث نجح الإسكتلندي إيوان فيرجسون في الفوز بكأس البطولة وجائزة مالية قدرها 340 ألف دولار. وعقب نهاية منافسات المجموعة الأخيرة عند الحفرة رقم 18 بدأت مراسم التتويج بحضور فعالياتها الدكتور ثاني الكواري النائب الثاني لرئيس اللجنة الأولمبية القطرية والشيخ فيصل بن فهد عضو مجلس إدارة البنك التجاري وحسن بن ناصر النعيمي رئيس اتحاد الجولف وجوزيف أبراهام المدير التنفيذي للبنك التجاري وحسين العبدالله مدير التسويق بالبنك التجاري، ومن الاتحاد فهد النعيمي أمين السر ومحمد إبراهيم المهندي عضو مجلس الإدارة، ومحمد فيصل النعيمي عضو مجلس الإدارة.. كما حضر من الجولة الأوروبية كيث والترز. وتسلم فيرجسون كأس اللؤلؤة والجوائز المالية والعينية من الدكتور ثاني الكواري والشيخ فيصل بن فهد وحسين العبدالله وحسن النعيمي كما تسلم جائزة مالية من بدر الدرويش المدير الإداري لشركة الدرويش القابضة وعقب التتويج قام الحاضرون بالتقاط الصور التذكارية مع الفائز.
وبالعودة إلى منافسات اليوم الختامي سنجد أن الرياح لعبت دورًا كبيرًا في تحديد الفائز بعدما تواصلت لعبة الكراسي الموسيقية ولم تكن مهمة المتصدرين سهلة ونجح الإسكتلندي إيوان فيرجسون في العودة من بعيد وظفر بالصدارة وكأس البطولة بعدما حقق مجموع ضربات 281 ضربة أي سبع ضربات دون المعدل.

من جانبه أشاد حسن النعيمي، رئيس الاتحاد القطري للجولف، في تصريح صحفي له أمس عقب تتويج الفائزين بمستوى منافسات البطولة في نسختها الحالية ال 25، واعتبرها من البطولات المميّزة للاتحاد.
وأضاف النعيمي: إن البطولة في العام الحالي تعد إصدارًا خاصًا للغاية، حيث يتم الاحتفال باليوبيل الفضي لهذا الحدث المرموق وتقدم النعيمي بالتهنئة للفائزين بالمراكز الأولى في البطولة، كما تقدم بالشكر للمتطوعين الذين كانت لهم مساهمة كبيرة في إنجاح تنظيم البطولة، مشيرًا إلى أن الاتحاد القطري للجولف يواصل مع شركائه استضافة بطولة قطر ماسترز للجولف التي تعد من أقدم وأعرق البطولات في المنطقة، وتقدم بالشكر إلى سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية على دعمه لرياضة الجولف ولهذه البطولة، مما كان له أثر واضح في تميّزها، كما تقدم بالشكر إلى البنك التجاري الراعي الرسمي للبطولة الذي يحتفل مع الاتحاد والشركاء في هذا العام باليوبيل الفضي لمرور 25 عامًا على انطلاقها.
وأبدى سعادته بعودة البطولة إلى نادي الدوحة للجولف من جديد بعد أن تم تنظيمها لعامين متتاليين بملعب المدينة التعليمية في النسختين الماضيتين 2020، و2021. مؤكدًا أن الملعب شهد في الفترة الماضية عملية تحديث ومن الرائع أن الجميع أشاد بتلك التحديثات.

فيرجسون بعد التتويج:سعيد بالفوز على الملعب الرائع

بسعادة كبيرة تحدث الإسكتلندي إيوان فيرجسون عقب تتويجه بكأس البطولة، مشيرًا إلى أن المنافسات لم تكن سهلة على الإطلاق في ظل سعي أكثر من لاعب لاقتناص الكأس وكلهم لاعبون على مستوى عال. وأشاد اللاعب الإسكتلندي بالتنظيم المميز لبطولة قطر ماسترز موجهًا شكره للمنظمين على الاستضافة المميزة. كما أشاد كثيرًا بالمتطوعين مؤكدًا أنهم ساعدوا اللاعبين كثيرًا وسهّلوا من مهمتهم وأشاد بطل قطر ماسترز بملعب نادي الدوحة للجولف، مؤكدًا أنه ملعب رائع ساعد اللاعبين كثيرًا في تحقيق معدلات جيدة على الرغم من ظروف الطقس في الأيام الأولى من البطولة.
وحقق الإسكتلندي فيرجسون أول فوز له في جولة موانئ دبي العالمية في ظهوره السابع والثلاثين وهي رابع مرة يفوز إسكتلندي بلقب بطولة البنك التجاري قطر ماسترز بعد أندرو كولتارت (1998) وبول لوري (1999 و2012).
كما حقق فيرجسون الفوز رقم 144 للاعب إسكتلندي في جولة موانئ دبي العالمية وهو أول إسكتلندي وبريطاني يفوز في جولة موانئ دبي العالمية.. والفوز بالبطولة سينقله إلى المرتبة العاشرة في تصنيف موانئ دبي العالمية.

حسين العبدالله: البطولة منصّة رائعة تسهم في تطوير اللعبة

أعرب حسين العبدالله، مدير التسويق في البنك التجاري عن سعادته برعاية البنك لهذه البطولة المهمة قائلًا: لقد أثبتت نجاح بطولة البنك التجاري قطر ماسترز هذا العام مرةً أخرى، كما ساعدت حملتنا التعريفية، التي تضمنت العديد من الأنشطة والفعاليات في التعرف على لعبة الجولف، إن بطولة البنك التجاري قطر ماسترز شهدت عودة رائعة إلى نادي الدوحة للجولف ولرياضة الجولف بشكل عام في قطر.
وأضاف العبدالله: لقد تألقت البطولة على شاشات التلفزيون وكان عرضها على منصات التواصل الاجتماعي حول العالم أمرًا استثنائيًا، لقد كافأتنا البطولة بكونها منصة رائعة لمساعدتنا في مهمتنا المتمثلة في تطوير لعبة الجولف هنا في قطر والتعريف بمنشآتنا الرائعة في سوق السياحة الدولي. وبينما نتطلع إلى دورات ناجحة أخرى في المستقبل، أود أن أعرب عن امتناني لجميع الجهات الراعية التي لولاها لما كنا حققنا مثل هذا النجاح الباهر.

فهد النعيمي: صعوبة الملعب زادت الإثارة

أكد فهد ناصر النعيمي أمين السر العام بالاتحاد القطري للجولف سعادته بالنجاح الكبير بعد النجاح الذي حققته بطولة قطر ماسترز للجولف، مشيرًا إلى أن قطر دائمًا متميزة في استضافة البطولات العالمية الكبرى. وأوضح فهد النعيمي أن نسخة البطولة هذا العام تعتبر من أصعب البطولات في ظل التحديثات التي طرأت على ملعب نادي الدوحة، وقال: غيرنا نوعية العشب وأصبح الملعب أكثر صعوبة والدليل النتيجة النهائية لأفضل لاعب (7تحت المعدل) في الوقت الذي كانت تصل فيه إلى 16 و17 تحت المعدل. وأضاف: التغييرات التي تمت بالملعب جعلته أكثر تميزًا وذا سمعة كبيرة على المستوى العالمي، والآن أصبح الجميع يتحدث عن الملعب والكل يرغب في الحضور واللعب عليه من أجل الوقوف على مستواه. وتابع: استمتعنا بأجواء البطولة والطقس كان جيدًا، وإن كانت الرياح في اليومين الأخيرين قد أثرت على نتائج اللاعبين. وحول استضافة البطولة قبل كأس العالم 2022.. قال فهد النعيمي: بالتأكيد كانت رسالة جديدة للعالم، خاصة أن البطولة تم نقلها على أكثر من 25 محطة فضائية.

جوزيف إبراهام:نجاح البطولة يشكل إنجازًا جديدًا

أكد السيد جوزيف أبراهام، الرئيس التنفيذي لمجموعة البنك التجاري في ختام منافسات البطولة أن البنك التجاري ما يزال ملتزمًا بتعزيز سمعة قطر الرياضية وذلك من خلال تقديم أفضل المنافسين الدوليين إلى قطر سنويًا في بطولة البنك التجاري قطر ماسترز.
وقال: إن النسخة الخامسة والعشرين من بطولة البنك التجاري قطر ماسترز تشكل إنجازًا جديدًا يضاف إلى مسار هذه البطولة الرائدة إن هذه البطولة العالمية التي دام على رعايتها البنك التجاري سبعة عشر عامًا تجذب جمهورًا كبيرًا على مستوى العالم. إذ إن رعايتنا لهذه البطولة تؤكد على دعمنا المستمر لرؤية قطر لتكون مركزًا رياضيًا عالميًا.

بترسيخ إرث صحي للأجيال القادمة

«كروه» ساهمت في إنجاح البطولة

كان قرار الاتحاد القطري للجولف -بمشاركة شركة مواصلات (كروه) لتكون شريك النقل المستدام لبطولة البنك التجاري قطر ماسترز للجولف في نسختها الحالية- مُوفقًا للغاية حيث قامت بدورها بتزويد البطولة بالحافلات والسيارات الكهربائية الصديقة للبيئة، من منطلق حرص الاتحاد على دعم البيئة والمحافظة عليها بشكل مستدام لما لها من امتيازات عديدة تخدم البيئة وتناسب الأجواء الطبيعية للجولف، فتلك السيارات والحافلات تمتاز بعدم وجود أبخرة أو عوادم أخرى وهي مخصصة للأجواء الحارة فهي مزودة بنظام تبريد سائل يخفض درجات حرارة البطاريات، حتى عندما تكون الحافلات متوقفة ولا تعمل، كما أن رؤية شركة مواصلات (كروه) تتناسب تمامًا مع رؤية الاتحاد القطري للجولف حيث إن شركة مواصلات (كروه) تتصدر جهود الاستدامة في قطر في مجال النقل، وتساهم في ترسيخ إرث صحي للأجيال القادمة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X