fbpx
اخر الاخبار
فيليكس سانشيز مدرب منتخبنا الوطني:

المباريات الودية الأوروبية تجارب قوية في طريق التحضير لمونديال قطر 2022


الدوحة – قنا:

اعتبر الإسباني فيليكس سانشيز مدرب المنتخب القطري لكرة القدم أن المواجهة الودية الثانية أمام المنتخب السلوفيني يوم غد الثلاثاء والتي يستضيفها استاد المدينة التعليمية تأتي بهدف اكتساب المزيد من الخبرات في طريق التحضير لنهائيات كأس العالم FIFA قطر 2022.
وأوضح مدرب المنتخب القطري في المؤتمر الصحفي الذي يسبق المواجهة، والذي عقد اليوم، في قاعة المؤتمرات في استاد المدينة التعليمية أنه شاهد أداء المنتخب السلوفيني في لقائه السابق أمام كرواتيا، مشيرا إلى تطلعاته الكبيرة للاستفادة من هذه المواجهة.
وتابع سانشيز: من المهم خوض هذا النوع من المباريات الودية في الآونة الراهنة، لاكتساب الكثير من الخبرات، أمام هذه المنتخبات الأوروبية، وليس لدينا الوقت لنخسره ونعتبر أن هذا النوع من المباريات مهم بالنسبة لنا، والمنتخب السلوفيني حقق تعادلا مميزا أمام المنتخب الكرواتي في المباراة الماضية، ويتوجب علينا تقديم أداء جيد لنكمل مسيرة التحضير للمواجهات المقبلة. وكل من المنتخبين البلغاري والسلوفيني يملكان عددا بارزا من اللاعبين، ولا أستطيع القول بأن المنتخب السلوفيني أميز من المنتخب البلغاري، فلكل مباراة حساباتها الخاصة، والجميع شاهد أداء المنتخب السلوفيني في اللقاء الماضي حيث اعتمد على الجانب الدفاعي، وتمكن من خطف هدف التعادل في وقت متأخر.
وختم مدرب المنتخب تصريحاته قائلا: “منذ فوزنا بكأس آسيا قبل ثلاث سنوات، ونحن نعمل على تطوير المنتخب من خلال خطة إعداد كاملة والمشاركة في العديد من البطولات القارية، وشاركنا في بطولات على أعلى مستوى في كوبا أمريكا وبطولة الكأس الذهبية، وكذلك في التصفيات الأوروبية وقد أكسبتنا الكثير من الخبرات، وحصل المنتخب على استفادة كبيرة، ونحن نبحث عن التعلم خلال خوض هذا النوع من المواجهات كي نكتسب خبرة المباريات، وهذه المباريات تعد تجارب كبيرة وقوية تقودنا إلى الهدف الأكبر وهو التحضير لخوض غمار نهائيات كأس العالم FIFA قطر 2022.
وبدوره أكد عبدالرحمن فهمي لاعب المنتخب القطري أن المباراة تحضيرية لكأس العالم، والجميع يتطلع لاكتساب جرعة جيدة من الاحتكاك. قائلا نسعى إلى تحقيق أكبر فائدة ممكنة واكتساب المزيد من الخبرات لنتمكن من الظهور بشكل جيد في كأس العالم FIFA قطر 2022، وأعتقد أن هذه المباريات تعد فرصة ثمينة للاحتكاك بلاعبين وفرق بهذا المستوى العالي.
واختتم بالقول لقد أظهر المنتخب السلوفيني مستوى مميزا خلال مواجهته السابقة أمام المنتخب الكرواتي، ونتطلع لتقديم المستوى المأمول، ونحافظ على هذا النسق من الأداء. وعلينا أن نمتلك عقلية الفوز، ونلعب بتركيز عال لنتمكن من فرض أسلوبنا”.
ومن جانبه، اعتبر مادجاش كيك مدرب منتخب سلوفينيا أن المواجهة التي تنتظر فريقه أمام المنتخب القطري، ستكون صعبة ومهمة من كافة الجوانب، معربا في الوقت ذاته عن أمله الحصول على أكبر استفادة ممكنة من هذه المواجهة، في طريق الإعداد لمنافسات دوري الأمم الأوروبية خلال فترة التوقف المدرجة على أجندة الاتحاد الدولي لكرة القدم /فيفا/ لشهر يونيو المقبل.
وأضاف: سنواجه منافسا يلعب بشكل جيد، والمنتخب القطري هو مستضيف نهائيات كأس العالم المقبلة، ويبحث عن الإعداد بصورة مثالية بغية الظهور بشكل قوي في المونديال وليس فقط من أجل المشاركة، هو فريق محترم شارك في عديد المناسبات في الفترة الأخيرة، وآمل أن نخرج بالفوائد المرجوة تحضيرا لمنافسات دوري الأمم الأوروبية المزمع انطلاقته في شهر يونيو المقبل.
ومضى مدرب منتخب سلوفينيا يقول: “علينا اللعب بحذر في الجوانب الدفاعية، نظرا للقوة الكبيرة التي يمتلكها هجوم المنتخب القطري”.
ومن ناحيته، قال بيتر ستوجانوفيك لاعب المنتخب السلوفيني إن فريقه يتطلع إلى تحقيق نتيجة إيجابية، أمام المنتخب القطري الذي قدم مباراة جيدة أمام بلغاريا، مضيفا: “المواجهة هامة بالنسبة لنا أمام قطر مستضيف نهائيات كأس العالم المقبلة، ونريد اللعب بتركيز كبير، وقد أثبت هذا المنتخب قوته خلال الفترة الماضية من خلال تواجده في التصفيات الأوروبية ونأمل الاستفادة من هذه المواجهة بكافة النواحي”.
ونوه ستوجانوفيك في ختام حديثه إلى أنه يطمح لتحقيق الفوز في مواجهة الغد، وبلا شك المواجهة لها عديد المكاسب بجانب تواجدنا في البلد المستضيف لنهائيات كأس العالم FIFA قطر 2022.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X