fbpx
المحليات
خلال اجتماعها بوفد من غرفة قطر

رئيسة كوسوفو تشيد بالعلاقات التجارية مع قطر

الدوحة -قنا:

أشادت فخامة الرئيسة فيوسا عثماني رئيسة جمهورية كوسوفو، بالعلاقات الوطيدة بين بلادها ودولة قطر، معربة عن تطلعها لتعزيز هذه العلاقات خصوصًا في المجالات التجارية والاقتصادية .كما دعت رجال الأعمال القطريين إلى الاستثمار في بلادها. جاء ذلك خلال اجتماعها على هامش “منتدى الدوحة2022 ” بوفد غرفة قطر برئاسة سعادة الشيخ خليفة بن جاسم بن محمد آل ثاني رئيس الغرفة.
وتم خلال الاجتماع بحث العلاقات الثنائية في المجالات التجارية والاقتصادية وسبل تعزيزها، إضافة إلى استعراض مناخ الاستثمار والفرص المتاحة، وتعزيز دور القطاع الخاص بما يقود إلى بناء علاقات تجارية قوية بين الجانبين.
كما دعت فخامتها رجال الأعمال القطريين إلى زيارة كوسوفو والاطلاع على فرص الاستثمار فيها خاصة في مجال الزراعة، حيث إن معظم الأراضي بها هي أراض صالحة للزراعة، بالإضافة إلى قطاعات أخرى كالتعدين والصناعة والطاقة وغيرها، مشيرة إلى أن بلادها تتطلع لجذب المستثمرين القطريين، كما تتطلع إلى الاستثمارات التي تخلق فرص عمل ووظائف للمواطنين الكوسوفيين.
ومن جانبه أشاد رئيس غرفة قطر بالعلاقات الطيبة التي تربط البلدين، لافتًا إلى أن العلاقات التجارية ما زالت دون مستوى التطلعات، قائلًا لذلك يتطلب منا كرجال أعمال العمل معًا من أجل تعزيز هذه العلاقات، داعيًا رجال الأعمال من كلا البلدين إلى العمل على رفع مستوى التعاون بينهم، خاصة أن هناك مجموعة واسعة من الفرص الاستثمارية في البلدين بمختلف القطاعات.
وأكد سعادة الشيخ خليفة بن جاسم بن محمد آل ثاني الرغبة الكبيرة في تعزيز العلاقات بين البلدين في العديد من المجالات، خاصة في المجالات الاقتصادية والتجارية، موضحًا أن غرفة قطر تدعم بقوة التعاون بين قطاعي الأعمال في كلا البلدين، وتشجع الشركات القطرية على التعاون مع نظيراتها في كوسوفو من خلال إقامة شراكات سواء في قطر أو كوسوفو، لا سيما أن كلا البلدين يتمتعان بإمكانات هائلة كما أن المستثمرين القطريين مهتمون بالتعرّف على الفرص المتاحة في كوسوفو.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X