اخر الاخبار

رابطة رجال الأعمال القطريين توقع مذكرة تفاهم مع غرفة تجارة وصناعة جنوب إفريقيا

الدوحة – قنا:

وقعت رابطة رجال الأعمال القطريين مذكرة تفاهم مع غرفة تجارة وصناعة جنوب إفريقيا تهدف إلى تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية والتعاون في قضايا الاستثمار بين الجانبين.
وقع المذكرة السيد شريدة الكعبي عضو مجلس إدارة رابطة رجال الأعمال القطريين، والسيد ميثو زولو رئيس غرفة تجارة وصناعة جنوب إفريقيا.
ونصت مذكرة التفاهم الموقعة بين الجانبين على تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية والتعاون في قضايا الاستثمار، والتعريف بالمشاريع الاستثمارية والفرص المتاحة وتنشيط الاستثمارات القطرية الجنوب إفريقية وخلق بيئة أعمال صحية تهدف إلى تعزيز تنمية الأنشطة التجارية والصناعية.
كما نصت المذكرة على تعزيز الاتصال المباشر بين رواد الأعمال في كلا البلدين وتنظيم الاجتماعات الدورية للجانبين وتبادل الزيارات لعرض المشاريع التجارية المشتركة الممكنة، وتبادل الخبرات والمعلومات والمبادئ المتعلقة بجذب المستثمرين في كلا البلدين عن طريق حوافز الاستثمار وآليات الترويج، مما يعزز الاستثمار ويدعم التنمية الاقتصادية المشتركة.
وقال رئيس غرفة تجارة وصناعة جنوب إفريقيا، إن اقتصاد بلاده عاد إلى مسار النمو رغم جائحة كورونا / كوفيد-19/ ، حيث أطلقت بلاده برنامجًا ضخمًا للبنية التحتية، يفتح العديد من الفرص الواعدة للمستثمرين في قطاعات البناء والإنشاء والخدمات الهندسية، وغيرها من المجالات.
ومن جانبه، أوضح عضو مجلس إدارة رابطة رجال الأعمال القطريين أن العلاقات الثنائية بين الجانبين في تطور مستمر وأن مذكرة التفاهم ستزيد من خلق الشراكات بين القطاع الخاص في البلدين وزيادة التبادل التجاري، حيث يصل سنويا الى 3 مليارات دولار مع زيادة في حجم الصادرات من قطر إلى جنوب إفريقيا، ومعظمها من منتجات النفط والغاز ومشتقاتهما.
ولفت إلى أن التبادل التجاري بين البلدين شهد زيادة كبيرة في الصادرات من جنوب إفريقيا إلى دولة قطر خاصة الفاكهة والأغذية المعالجة والمنتجات الزراعية واللحوم في تأكيد على أهمية التعاون بين البلدين في قطاع الأمن الغذائي.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X