fbpx
المحليات
لدرجتَي البكالوريوس والماجستير وبالشراكة مع جامعة ليفربول

كلية أوريكس العالمية تحتفل بتخريج 86 طالبًا وطالبة

البروفيسور رافد الخدار: الكلية توفر 4 برامج في البكالوريوس والماجستير

برامج جامعة ليفربول العريقة في قطر توفر فرص الدراسة للكثير من الطلاب

6 برامج جديدة قريبًا والكلية تركز على بناء شخصية الطالب

الدوحة- عبدالمجيد حمدي:

احتفلتْ كليةُ أوريكس العالميَّة بالشراكة مع جامعة ليفربول جون مورس- قطر بتخريج الدفعة الثانية من خريجيها في دولة قطر لدرجتَي البكالوريوس والماجستير، وذلك في حفلٍ كبيرٍ بمركز قطر الوطني للمؤتمرات.

وهنَّأ البروفيسور رافد مصطفى الخدار عميد الشؤون الأكاديمية لكلية أوريكس العالمية الخريجين والخريجات، معربًا عن أمنيته لهم بأن تشهد الفترة المقبلة مزيدًا من التقدم والرقي في مجال أعمالهم الحياتية. وقال في تصريحات لـ الراية: إنَّ عددَ الخريجين هذا العام بلغ 86 خريجًا وخريجة، منهم الحاصل على الماجستير في إدارة الأعمال والحاصل على البكالوريوس، موضحًا أنَّ الكلية توفر 4 برامج مميزة هي درجة الماجستير في إدارة المشاريع، ودرجة البكالوريوس في كل من الهندسة المدنية أو المسح الكمي أو علوم الحاسب. وأوضح أنَّ هذا التخريج يمثل الدفعة الثانية للكلية في دولة قطر بعد تأسيسها قبل نحو عامين موضحًا أنَّ أول دفعة درست في الجامعة كانت في يناير 2020.

ولفت إلى أنَّه من المتوقع أن يتم إضافة 6 برامج جديدة للجامعة في سبتمبر المقبل، 3 منها في البكالوريوس، وفي تخصصات الهندسة الميكانيكية، وهندسة البرمجة، وإدارة الموارد البشرية، أما برامج الماجستير فستكون في الأمن السيبراني، وإدارة القيادة، والاستثمار الاقتصادي، متوقعًا أن تشهد الدفعات المقبلة المزيد من المتقدمين للانضمام للجامعة، وذلك نظرًا للسمعة العالية التي تتميز بها الكلية. وتابع: إنَّ تركيز الجامعة يكون على الطالب نفسه، بحيث يكون الخريج لديه مؤهلات حياتية، وليس علمية فقط مثل التركيز على تعليم عددٍ من المهارات مثل الكتابة وأسلوب العرض والعمل في مجموعات وفرق متعددة، والعمل تحت الضغط، وغيرها من المهارات الحياتية التي تنعكس على شخصية الخريج. وأوضح أنَّ خريج جامعة أوريكس لا يختلف إطلاقًا عن خريج جامعة ليفربول، حيث إنَّ البرامج واحدة، ولا تختلف على الإطلاق عن البرامج الموجودة في جامعة ليفربول في بريطانيا، موضحًا أنَّ جامعة ليفربول من أعرق الجامعات البريطانية التي يمتد عمرها لحوالي 200 عامٍ.

وحولَ شروط القبول بالجامعة، قال: إن شروط القبول هي الحصول على الثانوية العامة بنسبة فوق 60%، بالإضافة إلى اجتياز اختبار الأيلتس في اللغة الإنجليزية، موضحًا أنَّ عملية الاختبار والقبول تخضع لشروط ومعايير شديدة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X