المحليات
لمكافحة السل والملاريا والإيدز

«ويش» يطلق جمعية «أصدقاء الصندوق العالمي – قطر»

قطر أول دولة بالشرق الأوسط تنضم إلى مجموعة أصدقاء الصندوق

الدوحة- قنا:

 أَطْلقَ مُؤتمر القمة العالمية للابتكار في الرعاية الصحية «ويش»، إحدى مبادرات مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المُجتمع، بدعم من صندوق قطر للتنمية، جمعية «أصدقاء الصندوق العالمي – قطر»، وبذلك تكون قطر قد انضمت إلى منظمات أصدقاء الصندوق العالمي الإقليمية الأربع المتواجدة في كل من أوروبا، والولايات المتحدة الأمريكية، واليابان، وأستراليا.

وتلتزمُ المؤسسات الصديقة للصندوق العالمي لمكافحة الإيدز والسل والملاريا بتوسيع قائمة الجهات التي تتعاملُ معها وعدد شركائها، ورفع الوعي بمهمة الصندوق المتمثلة في مكافحة أمراض السل والملاريا وفيروس نقص المناعة المكتسبة «الإيدز» والقضاء عليها، وحشد دعم الجمهور للصندوق.

وتعتبر قطر أول دولة في الشرق الأوسط التي تنضمُ إلى مجموعة أصدقاء الصندوق العالمي، للإسهام في الجهود المبذولة لدعم قضايا الصندوق العالمي في المنطقة، حيث يقع مقر «أصدقاء الصندوق العالمي» في قطر ويديره «ويش».

خلال الإطلاق، وقعت سلطانة أفضل، الرئيس التنفيذي ل »ويش»، وروزالين موروتا، نائب رئيس مجلس إدارة الصندوق العالمي لمكافحة الإيدز والسل والملاريا، تعهدًا يقرُ بالالتزام المشترك للمساعدة في بناء عالم أكثر صحة والإقرار بأن الصحة يجب أن تكون حقًا أساسيًا من حقوق الإنسان، وذلك بحضور مارك سوزمان، الرئيس التنفيذي لمؤسسة بيل وميليندا جيتس، وسعادة السيد خليفة بن جاسم الكواري، مدير عام صندوق قطر للتنمية، الشريك الممول للصندوق العالمي في قطر.

وبهذه المناسبة قالت سلطانة أفضل: إن العالم يقفُ الآن على مفترق طرق، حيث تواجه المساعي العالمية للقضاء على هذه الأوبئة الثلاثة المدمرة، وتحقيق أهداف التنمية المستدامة المتعلقة بالصحة التي وضعتها الأمم المتحدة بحلول عام 2030، خطر التدهور، معربة عن فخرها بهذه الشراكة الحيوية حتى تتمكنَ «أصدقاء الصندوق العالمي – قطر» من لعب دورها ليس فقط في وقف هذا التدهور، ولكن في تأكيد الالتزام الجماعي تجاه الصحة العالمية وأهداف التنمية المستدامة.

من جانبها، أوضحت موروتا أن المؤسسات الصديقة للصندوق العالمي لمكافحة الإيدز والسل والملاريا متواجدة في كافة أنحاء العالم، ومع ذلك فإن جمعية «أصدقاء الصندوق العالمي – قطر» هي الأولى من نوعها في الشرق الأوسط.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X