fbpx
اخر الاخبار

ثلاثة برامج بمعهد الدوحة للدراسات العليا تحصل على الاعتماد الدولي

الدوحة – قنا :

أعلن معهد الدوحة للدراسات العليا، اليوم، عن حصول ثلاثة برامج أكاديمية على الاعتماد الدولي بعد أن استوفت كافة معايير الجودة الدولية ليصل عدد البرامج المعتمدة في المعهد إلى سبعة برامج.
وأوضح المعهد في بيان، أن برامج “العلوم السياسية والعلاقات الدولية” و”الأدب المقارن” و”إدارة النزاع والعمل الإنساني” حصلت على الاعتماد الرسمي من مؤسسة الاعتماد الدولي لإدارة الأعمال في ألمانيا (FIBAA).
وقال الدكتور عبدالوهاب الأفندي رئيس المعهد في تصريح بهذه المناسبة، إنّ البرامج التي حصلت على الاعتماد أوفت بكافة معايير الجودة الدولية، كما حققت درجة التميز الاستثنائي في العديد منها.. مبينا أن “الاعتماد الدولي هو مقياس ثقة بأن المعهد يسير وفق المسار الصحيح، ولكنه ليس نهاية المطاف، لأن رحلة تطوير وتعزيز عناصر ضمان الجودة في البرامج ستستمر”.
من جهته قال الدكتور جاد كوثراني مدير إدارة الفاعلية المؤسسية وضمان الجودة بالمعهد، إن معهد الدوحة للدراسات العليا حصل حتى الآن على سبعة اعتمادات، خمسة منها من مؤسسة (فيبا) وهي (العلوم السياسية والعلاقات الدولية، والأدب المقارن، وإدارة النزاع والعمل الإنساني، وعلم الاجتماع والأنثروبولوجيا، ودراسات الإعلام، إلى جانب اعتمادين لبرنامج السياسات العامة وبرنامج الإدارة العامة من شبكة كلّيات السياسات والشؤون والإدارة العامّة الأمريكية “ناسبا” ( NASPAA).
يشار إلى أن عملية الاعتماد تمر بخطوات وإجراءات تمحيصٍ صارمة، من قبل جهة الاعتماد للتحقق من معايير ضمان الجودة في المؤسّسة التعليميّة موضوع الاعتماد، واستيفائها أعلى المعايير في مجالات التعليم والأبحاث والإدارة ورعاية الطلاب.
وتشمل تلك المعايير رصانة الخطّة التدريسيّة، وجودة التدريس، وحسن رعاية الطلاب ودعمهم في كل المجالات، ومتانة الأبحاث المنشورة وكفاءة الباحثين، وجودة ونجاعة العمل الإداري والتقني داخل الكلية بالإضافة إلى التنوّع الثقافيّ داخل بيئة الكلية نفسها.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X