fbpx
اخر الاخبار

قطر تشارك في الاجتماع الـ 28 لهيئة الاتحاد الجمركي لدول مجلس التعاون الخليجي

الرياض  – قنا :

شاركت دولة قطر في الاجتماع الـ/28/ لهيئة الاتحاد الجمركي لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والذي عقد اليوم، في مقر الأمانة العامة بالرياض.
ومثل الدولة خلال الاجتماع سعادة السيد أحمد بن عبدالله الجمال رئيس الهيئة العامة للجمارك وعدد من مدري الإدارات بالهيئة.
وقد ناقش الاجتماع العديد من الموضوعات على رأسها متابعة آخر المستجدات المتعلقة باستكمال متطلبات الاتحاد الجمركي لإنهاء كافة الإجراءات ومتطلبات الفسح، ومراجعة وتعديل النظام الداخلي لهيئة الاتحاد الجمركي.. كما بحث تسوية وتحويل الرسوم الجمركية، وتابع دراسة معاملة منتجات المصانع المقامة في التجمعات الاقتصادية بدول المجلس باستثمارات خليجية، إضافة إلى متابعة نتائج اللقاء المشترك بين هيئة الاتحاد الجمركي والقطاع الخاص.
كما تم بحث مستجدات برنامج /المشغل الاقتصادي المعتمد/ على مستوى دول الخليج العربي، ومراجعة قوائم السلع الممنوعة والمقيدة، وغيرها من مستجدات الدراسات التي تعدها الأمانة ذات الصلة بالمجال الجمركي.
ويأتي هذا الاجتماع ضمن الاجتماعات الدورية التي تشارك بها جمارك دول الخليج العربي، والتي تفيد في تعزيز التعاون بين دول المجلس في جميع المجالات الجمركية، وما يتعلق بآليات الاستيراد والتصدير وغيرها من الموضوعات والمشاريع المرتبطة بالتجارة الدولية والإجراءات التنظيمية المشتركة فيما بينهم.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X