الراية الإقتصادية
تعكس استراتيجيته للابتكار

QNB تكشف عن حلول دفع رقمية جديدة

المالكي: تعزيز حصتنا في سوق رقمية متنامية

الدوحة – الراية:

كشفت مجموعة QNB، عن أحدث حلول الدفع الرقمية المبتكرة في معرض إكسبو الدوحة للمدن الذكية بصفتها الراعي الرسمي للنسخة العام الجاري الذي تنظمه وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وقام البنك بعرض مجموعة متكاملة من حلول الدفع الجديدة في الجناح الخاص به تعكس استراتيجيته للابتكار في مجال المدفوعات الدولية من ضمنها خدمة التحويلات المالية تم تطويرها بالشراكة مع Ripple لتقديم تجربة فريدة لعملائه مع مزايا المدفوعات الفورية. حيث تساهم هذه الخدمة في تعزيز المدفوعات عبر الحدود عبر ميزة التتبع الفوري للتحويلات الدولية.

وكان QNB قد أطلق في البداية تقنية شبكة Ripple المالية العالمية مع QNB فاينانس بنك في تركيا في إطار عملية تعميم هذه التكنولوجيا عبر المجموعة، مع خطط لتوسيعها لتشمل الوجهات الرئيسية الأخرى للتحويلات المالية في المستقبل.

كما كان لزوار المعرض فرصة الاطلاع على خدمة WeChat Pay، وسيلة الدفع الرئيسية عبر الجوال في الصين، لتجار التجزئة في قطر، وذلك تعزيزًا لحرص البنك على دعم عملاء قطاع التجزئة الراغبين في جذب شريحة جديدة من العملاء الصينيين.

ويستخدم WeChat Pay للدفع عبر الجوال أكثر من 1.2 مليار مستخدم شهريًا حول العالم نظرًا لما يمثله من مزايا إضافية لتجار التجزئة الراغبين في جذب العملاء الصينيين أثناء سفرهم للخارج. وتعكس هذه الخدمة الجديدة جهود QNB لتطوير خيارات قبول دفع مبتكرة مصممة خصيصًا لتجار التجزئة المحليين في قطاعي السفر والسياحة.

كما عرض البنك في جناحه خدمة QR Pay للدفع بدون لمس التي تتيح للعملاء إمكانية الدفع بكل سرعة وأمان باستخدام تطبيق QNB للخدمات المصرفية عبر الجوال وذلك بمجرد مسح رمز QR المعروض على أجهزة نقاط البيع التابعة ل QNB والمزودة بهذه الميزة.

وتأتي هذه الخدمة، الأولى من نوعها في قطر، لتعزز مجموعة متكاملة من وسائل الدفع بدون لمس التي أطلقها البنك مؤخرًا من أبرزها جهاز الصراف الآلي باستخدام رمز QR عبر تطبيق QNB للخدمات المصرفية عبر الجوال، وخدمتي QNB Pay وApple Pay.

وقد كان لزوار الجناح أيضًا فرصة الاستماع لشرح تفصيلي حول ميزة FacePay وهي أحدث التقنيات التي تسمح للعملاء بالشراء باستخدام بيانات التحقق الحيوي من ملامح الوجه والتي تم تطويرها بالتعاون مع Visa وPopID، و QNB Simplify، منصة بوابة الدفع المتكاملة التي تتيح للشركات والشركات الصغيرة والمتوسطة حلول الدفع بالبطاقات عبر الإنترنت وإصدار الفواتير الإلكترونية وتصميم متجر الويب.

ويعكس إطلاق هذه الخدمات جهود البنك لتطوير التجربة المصرفية لعملائه وتوفير أحدث حلول الدفع الرقمية المبتكرة التي تستوفي أعلى معايير الأمان العالمية والبساطة في الاستخدام لضمان تجربة دفع سلسة.

وقال السيد عادل المالكي، مدير عام الخدمات المصرفية للأفراد في المجموعة: «يسعدنا المشاركة في معرض إكسبو الدوحة للمدن الذكية كراع رسمي وعرض حلولنا المصرفية الرقمية الرائدة عبر هذه المنصة الحيوية. تعكس منتجات الدفع التي نقدمها مثل خدمة Ripple أو QR Pay لا فقط قدراتنا في مجالات الابتكار الرقمي والذكاء الاصطناعي، وإنما أيضًا نجاحنا في تعزيز حصتنا السوقية في سوق رقمية متنامية وريادتنا الإقليمية في مجال تكنولوجيا المدفوعات».

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X