fbpx
اخر الاخبار

الإعلان عن الفائزين بجوائز قطر للأعمال الرقمية 2021

الدوحة – قنا :

أعلنت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات اليوم عن الفائزين بجوائز قطر للأعمال الرقمية 2021 وذلك على هامش معرض إكسبو الدوحة للمدن الذكية 2022 الذي اختتمت فعالياته اليوم.
وتم الإعلان عن الجوائز في حفل أقيم بمناسبة فوز “آب لاب ” بجائزة أفضل مزوّد خدمة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات و”أدفانسيا للتكنولوجيا” بجائزة أفضل مزوّد للأنظمة المتكاملة، و”سجدة” بجائزة أفضل تطبيق للهواتف الذكية، و”ميزة” بجائزة أفضل حل سحابي.
كما تم الإعلان عن فوز “ريد لوجيك سولشنز “بجائزة أفضل شركة ناشئة رقمية و “مطار ” بجائزة أفضل حل ذكي و”أوسترشس للتسويق” بجائزة أفضل شركة صغيرة ومتوسطة للتحولات الرقمية و” فاتورة” بجائزة أفضل حل في مجال التجارة الالكترونية و”سي والت” بجائزة أفضل حل مبتكر في مجال تكنولوجيا المال و”ميدي” بجائزة الاستجابة الأكثر ابتكاراً لكورونا (كوفيد-19).
وقالت سعادة السيدة ريم المنصوري وكيل الوزارة المساعد لشؤون تنمية المجتمع الرقمي في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن جائحة كورونا (كوفيد- 19) أظهرت للعالم ولقطر بأن التحوّل الرقمي ضرورة ملحّة وليس مجرد خدمة عادية وأن هذه الأوقات الصعبة دفعت إلى إخراج أفضل ما لدى المرشحين في نسخة هذا العام، حيث أظهروا إصراراً وعزيمة لتخطي كل التحديات وتقديم ابتكارات مهمة.
وأضافت أن الشركات المشاركة ساهمت في نمو القطاع الرقمي في قطر وأظهرت براعة وقدرات عالية في تقديم خدمات ضرورية لصالح القطاعين العام والخاص والمجتمع خلال جائحة كورونا ( كوفيد-19).
وتمّ خلال الحفل أيضا تكريم 33 مؤسسة وشركة صغيرة ومتوسطة وناشئة وصلت إلى المرحلة النهائية في مختلف الفئات.
وكانت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تلقت 189 ترشيحاً لجوائز هذا العام من شركات ومؤسسات في القطاعين العام والخاص، حيث تمت مراجعة الطلبات من قبل لجنة متخصصة من الخبراء والأكاديميين والمسؤولين الحكوميين.
من جهة أخرى تم خلال حفل توزيع جوائز قطر للأعمال الرقمية 2021 الإعلان عن فئات جديدة ستشملها الجائزة في نسختها القادمة، وهي” الذكاء الاصطناعي” (سلوك وخصائص معينة تتسم بها البرامج الحاسوبية) و”تعلم الآلة” ( أحد فروع الذكاء الاصطناعي التي تهتم بتصميم وتطوير الخوارزميات والتقنيات”.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X