الراية الإقتصادية
استضافت وفدًا من المجلس الاستشاري لمركز ويلسون

الرابطة تعزز التعاون مع الولايات المتحدة

الدوحة- الراية:

نَظَّمتْ رابطةُ رجالِ الأعمالِ القطريين عشاءَ عملٍ استقبلت فيه وفْدًا من المجلس الاستشاري العالمي التابع لمركز ويلسون برئاسة السيد مارك جرين الرئيس التنفيذي، في مجلس سعادة الشيخ الدكتور خالد بن ثاني بن عبد الله آل ثاني، نائب رئيس مجلس إدارة رابطة رجال الأعمال القطريين، وذلك على هامش منتدى الدوحة، لبحث سبل دعم التبادل التجاري وتنشيط حركة التجارة بين البلدين. وقد حضرَ مأدبة العشاء من جانب رابطة رجال الأعمال القطريين: سعادة الشيخ الدكتور خالد بن ثاني آل ثاني نائب رئيس رابطة رجال الأعمال القطريين، ومن أعضاء مجلس إدارة الرابطة سعادة الشيخ نواف بن ناصر آل ثاني، والسيد سعود المانع. كما حضرَ من أعضاء الرابطة السيد خالد المناعي، الشيخ تركي بن خالد بن ثاني آل ثاني، السيد عبدالباسط الشيبي، بالإضافة إلى السيدة سارة عبدالله، نائب المدير العام للرابطة. كما حضرَ من مركز ويلسون مجموعةٌ من السفراء السابقين والاقتصاديين أعضاء المركز، السادة: جيمس جيفري، أليكسندر فارلي، جورج ولدنبرج، والسيدة ماريسا خورما.

من جهته رحبَ سعادة الشيخ الدكتور خالد بن ثاني آل ثاني بالسيد مارك جرين والوفد المُرافق له، مؤكدًا أن العلاقات القطرية- الأمريكية تشهدُ تطورًا مستمرًا في كافة المجالات، مشيرًا إلى اهتمام رجال الأعمال القطريين بالسوق الأمريكي، حيث توجد بالفعل العديد من الاستثمارات القطرية سواء للقطاع العام أو الخاص، حيث تعدُ أمريكا من الوجهات الاستثمارية المفضلة بالنسبة لرجل الأعمال القطري، مشيرًا إلى عمق العلاقات التاريخيّة بين قطر وأمريكا.

ومن جانبه عبرَ السيد مارك جرين عن سعادته بهذا اللقاء، مشيرًا إلى ضرورة تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية، وتوفير منصات انطلاق للقطاع الخاص لبناء شركات تسهمُ في تعظيم دوره في العملية الاقتصادية، مؤكدًا أن العلاقات الاقتصادية القطرية الأمريكية قوية جدًا، لكون منطقة الخليج مركزًا للأعمال، ومصدرًا للطاقة والمشاريع الكبرى، والاستثمارات، مشيدًا بقوة الاقتصاد القطري الذي أثبتَ عبر مختلف الأزمات قدرتَه على الصمود بوجه التحديات ومواجهتها.

كما أكدَ سعادة الشيخ نواف بن ناصر آل ثاني خلال النقاش ضرورة استمرار متابعة سير العلاقات الاقتصادية بين البلدين والعمل على تطويرها الدائم، مؤكدًا أن القطاع الخاص القطري دائمًا في تطلع لاستكشاف الفرص الجديدة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X