fbpx
الراية الإقتصادية
وزير المواصلات التقى رئيس مجلس المنظمة

قطر و «إيكاو» تعززان التعاون في الطيران المدني

الدوحة-الراية:
اجتمعَ سعادةُ السيِّد جاسم بن سيف السليطي وزير المواصلات أمس مع سعادة السيد سالفاتوري شاكيتانو رئيس مجلس منظمة الطيران المدني الدولي (إيكاو).
وجرَى خلال الاجتماع الذي عُقد في مقر الوزارة استعراضُ العلاقات بين دولة قطر ومنظمة (إيكاو) في مجال الطيران المدني والسبل الكفيلة بدعمها وتعزيزها، بالإضافة إلى مناقشة سبل المساهمة في قضايا حماية البيئة، والبحث والتطوير في مجالات الحد من الانبعاثات الكربونية. شارك في الاجتماع سعادةُ المهندس محمد فارع المدير الإقليمي لمنظمة الطيران المدني الدولي (إيكاو) لمنطقة الشرق الأوسط.
وعقبَ الاجتماع قامَ سعادةُ رئيس مجلس منظمة (إيكاو)، وسعادة المدير الإقليمي لمنظمة (إيكاو) لمنطقة الشرق الأوسط، بزيارة إلى مبنى برج مطار حمد الدولي، ومركز قطر للمراقبة الجوية، اطلعا خلالها على مرافقهما الخدمية، واستمعا إلى شرحٍ من مسؤولي الهيئة العامة للطيران المدني عن التقنيات والتكنولوجيا التشغيلية الحديثة لهذين المرفقين بما يتواكب مع عمليات تطوير وتحديث منظومة الطيران في دولة قطر.
وأشادَ سعادةُ السيد سالفاتوري شاكيتانو رئيس مجلس منظمة الطيران المدني الدولي (إيكاو) بالتطور الهائل في مجال الطيران المدني في دولة قطر، وقدم سعادته الشكر كذلك على الجهود التي بذلتها الدولة خلال تداعيات جائحة فيروس كورونا (كوفيد- 19)، ومساهمتها الفعّالة في مجال النقل، ودعمها المستمر لمنظمة (إيكاو).
كما قامَ سعادة رئيس مجلس منظمة (إيكاو)، وسعادة المدير الإقليمي لمنظمة (إيكاو) لمنطقة الشرق الأوسط، بزيارة إلى واحة قطر للعلوم والتكنولوجيا في مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع. ‏

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X