fbpx
الراية الإقتصادية
بموجب اتفاقية بين قطر للسياحة ومتاحف قطر

مركز الدوحة للمعارض متحف جديد للسيارات

الباكر: نسعى لتعزيز الاقتصاد الإبداعي

الدوحة – قنا :
أعلنت قطر للسياحة أمس، عن توقيعها اتفاقية مع متاحف قطر تنص على تقديم الأولى للثانية مبنى مركز الدوحة للمعارض لمدة 10 سنوات لإنشاء متحف جديد للسيارات الذي تم الإعلان عن تصاميمه الأولية في وقت سابق.
وقّع الاتفاقية كل من سعادة السيد أكبر الباكر رئيس قطر للسياحة والرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية والسيد أحمد النملة الرئيس التنفيذي لمتاحف قطر بحضور سعادة الشيخة المياسة بنت حمد آل ثاني رئيس مجلس أمناء متاحف قطر وسعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية وعدد من كبار الشخصيات.
وقال سعادة السيد أكبر الباكر إن الاتفاقية تشكل إنجازًا جديدًا في ترسيخ مكانة دولة قطر كمركز حيوي للفنون والثقافة، معربًا عن فخره بأداء قطر للسياحة دورًا محوريًا في تعزيز الاقتصاد الإبداعي من خلال التعاون الوثيق مع متاحف قطر وغيرها من الشركاء. من جهته، أوضح السيد أحمد النملة أن الشراكة بين متاحف قطر وقطر للسياحة تهدف إلى إثراء المشهد الثقافي في قطر وتوفير مناطق الجذب السياحي للمقيمين والزوار، مبينًا أن مشروع متحف قطر للسيارات يعد استكمالًا لخطوات سابقة.
وسيضم متحف قطر للسيارات الذي تبلغ مساحته 30 ألف متر مربع مجموعة من سيارات علامات عالمية، ويستضيف العديد من المعارض الخاصة بالسيارات على مدار العام ويشمل صالات عرض دائمة تواكب تطور السيارات منذ ابتكارها، إلى جانب مساحات عرض مؤقتة لعرض سيارات عريقة فائقة السرعة وسيارات ذات الإصدارات المحدودة بالإضافة إلى سيارات السباق والسيارات الكلاسيكية. كما ستضم المرافق الإضافية للمتحف مركزًا تعليميًا ترفيهيًا ومساحات لتنظيم ورش عمل ومناطق مخصصة لأنشطة الأطفال مثل أجهزة محاكاة القيادة وميكانيكا السيارات المصغرة ومناطق قيادة السيارات للأطفال وغيرها الكثير.
يذكر أن متاحف قطر تمثل الجهة الحكومية التي تشرف على تسويق وإدارة المواقع التراثية والمتاحف والفنون العامة والبرامج التعليمية والتجارب الثقافية في دولة قطر.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X