اخر الاخبار

الدوري الانجليزي : مانشستر سيتي يتخطى بيرنلي ويستعيد الصدارة من ليفربول

لندن – قنا :

عاد مانشستر سيتي إلى موقعه في صدارة الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم بعد فقدانها مؤقتا لساعات لمصلحة ملاحقه ليفربول الفائز على واتفورد بهدفين نظيفين، وتمكن حامل اللقب من استرداد الصدارة بفضل فوزه بذات النتيجة 0/2 على مضيفه بيرنلي في الجولة الحادية والثلاثين من المنافسات.
وسجل للسيتي نجمه البلجيكي دي بروين في الدقيقة الخامسة وهو هدفه العاشر في الدوري هذا الموسم، وعزز القائد الالماني إلكاي غوندوغان النتيجة بالهدف الثاني مع الدقيقة 25.
ورفع سيتي بانتصاره رصيده في الصدارة إلى 73 نقطة من 30 مباراة، مبقياً على فارق النقطة مع ليفربول، فيما بخسارته ظل بيرنلي في المركز قبل الأخير برصيد 21 نقطة بعد أن تلقى خسارته الرابعة توالياً في الدوري.


وكرر سيتي فوزه على بيرنلي بعدما كان اسقطه ذهاباً بالنتيجة عينها بهدفي البرتغالي برناردو سيلفا والبلجيكي كيفن دي بروين، محققاً انتصاره العاشر على منافسه في مختلف المسابقات، سجل خلالها 34 هدفاً وتلقت شباكه هدفاً وحيداً.
وبدت مواجهة بيرنلي لوصيف بطل دوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي أنها بمثابة الاستعداد بأفضل طريقة ممكنة لاستحقاقه الأوروبي بعد ثلاثة أيام أمام ضيفه أتلتيكو مدريد الإسباني في ذهاب ربع نهائي المسابقة القارية الأم.
وفي مواجهة أخرى لحساب الجولة ذاتها جرت على ملعب “ستامفورد بريدج” في لندن، هزم برنتفورد جاره وضيفه تشلسي ثالث الدوري وبطل أوروبا الموسم الفائت برباعية مقابل هدف، وكان تشلسي قد تقدم بهدف السبق سجله له مدافعه الألماني أنتونيو روديغر (48)، قبل أن يسجل برنتفورد ثلاثية في غضون 10 دقائق تناوب على تسجيلها الألماني فيتالي يانيلت (50 و60) والدنماركي كريستيان إريكسن العائد إلى الملاعب بعد سكتة قلبية تعرض لها في كأس أوروبا الصيف الماضي (54)،والكونغولي يوان ويسا (87).
ورغم معاناته من الظروف التي فرضتها العقوبات التي طالت مالكه الروسي رومان أبراموفيتش بسبب التصعيد العسكري الروسي في أوكرانيا، لم يتأثر فريق المدرب الألماني توماس توخل على صعيد النتائج لحين خسارته اليوم أمام برنتفورد، غير أن الخسارة قد تؤدي لتقليص الفارق مع ملاحقه أرسنال رابع الترتيب والذي يتأخر عنه بفارق خمس نقاط في حال فوزه على مضيفه كريستال بالاس الإثنين.
وفي ثلاث مواجهات أخرى تعادل ليدز يونايتد مع ساوثمبتون 1-1، وبرايتون مع نوريتش سيتي دون أهداف، و فاز ولفرهامبتون على أستون فيلا 2-1.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X