الراية الرياضية
السيتي وليفربول يستأنفان معركتهما الطاحنة

عودة الحياة في البريميرليج

لندن- أ ف ب:
يستأنفُ مانشستر سيتي وليفربول معركتهما الطاحنة على لقب الدوري الإنجليزيّ لكرة القدم مع دخول الموسم أمتاره الأخيرة، وذلك بعد استراحة «المحارب» التي فرضتها نافذة المباريات الدولية.
ومع وصول الدوري إلى مرحلته الحادية والثلاثين، يتصدر سيتي الترتيب بفارق نقطة فقط عن ليفربول، وكل منهما يطمح إلى أكثر من لقب الدوري الممتاز لأن الفرصة ما زالت قائمة أمام الأول لإحراز ثلاثية وأمام الثاني للفوز برباعية تاريخية. وبعدما كان الفارق بين الفريقين 14 نقطة، انتفض ليفربول وقدم سلسلة من المباريات الرائعة، ليعود بقوة إلى دائرة الصراع ويهدد سيتي بالتنازل عن اللقب.
ومن المفترض أن تكون زيارة واتفورد إلى ملعب «أنفيلد» الخاص بليفربول، ورحلة سيتي إلى ملعب بيرنلي، مهمتَين سهلتَين لفريقَي المدربين الألماني يورجن كلوب والإسباني بيب جوارديولا، أقله على الورق، مع الأخذ بعين الاعتبار الاختبارين اللذين ينتظرانهما في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.
وعلى سيتي وليفربول الحذر من بيرنلي وواتفورد قبل التفكير بمُباراتي مانشستر ضد أتلتيكو مدريد الإسباني، وفي البرتغال ضد بنفيكا تواليًا، وذلك لأن منافسيهما لمباراتي السبت يصارعان من أجل الابتعاد عن منطقة الهبوط وسيقاتلان بشراسة.
وستكون الفرصة سانحة أمام ليفربول الفائز تسع مرات تواليًا في الدوري لوضع سيتي تحت الضغط والتصدر للمرة الأولى منذ أكتوبر بما أنه يفتتح المرحلة اليوم باستضافة واتفورد. وبعيدًا عن صراع اللقب، يبدو تشيلسي الثالث بفارق 10 نقاط خلف ليفربول، ضامنًا إلى حد كبير مشاركته في دوري أبطال أوروبا التي يواصل فيها هذا الموسم حملة الدفاع عن اللقب، لكنه يصطدم في ربع النهائي بريال مدريد صاحب الرقم القياسي بعدد الألقاب (13).
ورغم معاناته من الظروف التي فرضها الغزو الروسي لأوكرانيا والعقوبات التي طالت مالكه الروسي رومان أبراموفيتش، لم يتأثر فريق المدرب الألماني توماس توخيل على صعيد النتائج وهو يتقدم في المركز الثالث بفارق 5 نقاط على جاره أرسنال الرابع قبل مباراتيهما اليوم مع برنتفورد والاثنين مع كريستال بالاس تواليًا. وبانتظار أن يحل ضيفًا على جاره كريستال بالاس الاثنين، سيحاول الفريق اللندني الآخر توتنهام بمؤازرة الوافد الجديد السويدي ديان كولوشيفسكي، إزاحة «المدفعجية» عن المركز الرابع الأخير المؤهل إلى دوري الأبطال في حال الفوز غدًا على الضيف نيوكاسل بفارق هدفين أو أكثر.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X