المحليات
قسائم شرائية للأسر ذات الدخل المحدود والأرامل وأسر الجاليات

قطر الخيرية توزع «مونة رمضان» على 16 ألف أسرة داخل قطر

الدوحة الراية:

بدعمِ أهلِ الخيرِ في قطر تواصلُ قطر الخيرية توزيع القسائم الشرائية للأسر ذات الدخل المحدود، والأرامل، وأسر الجاليات، لشراء ما يكفيها من الموادِّ التموينية الأساسية ضمن مشروعها «مونة رمضان» الذي يستفيدُ منه 16 ألف أسرة لتعينهم على الشهر الفضيل.

وتمَّ توزيع أغلب القسائم خلال الأيام التي سبقت بداية شهر رمضان المبارك، ويتواصلُ توزيعها حتى الأسبوع الأول من هذا الشهر الفضيل.

ويهدفُ مشروع «مونة رمضان» إلى دعم الأسر ذات الدخل المحدود، لتوفير المواد التموينية الأساسية التي تحتاجها تلك الأسر، وترسيخ القيم الإيجابية المجتمعيّة.

وينفذُ المشروع من خلال توزيع «الكوبونات» القسائم الشرائية على الأسر من ذات الدخل المحدود عن طريق معروفين ووجهاء من المجتمع بمختلف مناطق الدولة. كما يتمُ التعاقد مع المجمعات التجارية لتوفير لوازم الأسر الرمضانية خلال الشهر الكريم، حيث تقومُ الأسر بتقديم القسيمة للمجمع التجاري واختيار ما يلزمها من المواد التموينية.

و»مونة رمضان» مشروع درجت قطر الخيرية على تنفيذه كل عام منذ سبع سنوات، وشهد توسعًا شمل مناطق عديدة في الدولة لمساعدة أكبر عدد من الأسر ذات الدخل المحدود، حيث تعينهم هذه المساعدات على صيام هذا الشهر الفضيل وتخفف أعباءهم المعيشية.

يشارُ إلى أن قطر الخيرية تنفذُ العديد من المشاريع المهمة داخل قطر وفي مقدمتها إفطار العمال المتنقل، والإفطار الجوال، وإفطار الجاليات بجانب برنامج «الأقربون» وهو مبادرة تنفذُها قطر الخيرية، لتقديم الدعم المالي للأسر ذات الدخل المحدود أو الحالات التي تواجهُ ظروفًا صعبة.

جدير بالذكر أن قيمة تكلفة إجمالي المشاريع المخصصة لداخل قطر حوالي 100 مليون ريال، وينتظر أن يستفيدَ منها حوالي مليون شخص طيلة الشهر الكريم بدعم أهل الخير في قطر.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X