المحليات
بمشاركة متحدثين من 20 دولة

جامعة حمد تستضيف المؤتمر الدولي لتكنولوجيا الإقناع

الدوحة الراية:

اسْتضافتْ كليةُ العلوم والهندسة بجامعة حمد بن خليفة المؤتمر الدولي السابع عشر لتكنولوجيا الإقناع والذي أتاح إمكانية التبادل المعرفي الحيوي بين الأكاديميَين والباحثين والمتخصصين في مجال تصميم السلوك والتكنولوجيا المقنعة؛ بهدف التأثير على مواقف الناس أو سلوكياتهم.

وشهدَ البرنامجُ الحيوي للمؤتمر الذي عُقدَ عبر الإنترنت الذي اشتمل على ثلاث ورش عمل ودورة تعليمية ومسابقة لعرض الملصقات وجلسة حوارات سريعة وأربع جلسات متخصصة رئيسية مشاركة متحدثين مُتميزين من أكثر من 20 دولة، وما يزيد على 240 مسجلًا من 35 دولة. وقادت كليةُ العلوم والهندسة بجامعة حمد بن خليفة برنامج المؤتمر، حيث ترأس الدكتور ريان علي، الأستاذ بقسم تكنولوجيا المعلومات والحوسبة، اللجنة العامة المنظمة للمؤتمر، وترأست الدكتورة دينا آل ثاني ورش العمل ومسار الدورات التعليمية؛ وترأست الدكتورة مروة قراقع المسار الخاص بالإقناع القائم على أجهزة الاستشعار.

وركَّزت المناقشاتُ التي قادها الخبراء على مدار ثلاثة أيام على التطورات في القدرات التكنولوجية، بما في ذلك البيئات الذكية والذكاء الاصطناعي، بالإضافة إلى الإقناع المتخصص والشخصي في مجالات الصحة والاستدامة والتعليم والرفاهية. وكانت الخصوصية والثقة والأمان من المواضيع الرئيسية التي وضعت في الاعتبار خلال المُناقشات. وناقش الدكتور إيفانجيلوس كارابانوس، الأستاذ المشارك بجامعة قبرص للتكنولوجيا، في كلمته الرئيسية تكنولوجيا تغيير السلوك باعتبارها أدوات واعدة لمعالجة المشاكل المجتمعية الرئيسية. وتحدَّث الدكتور بريسلاف ناكوف، وهو عالِم رئيسي في معهد قطر لبحوث الحوسبة بجامعة حمد بن خليفة، عن تحليل مصداقية المنافذ الإخبارية باستخدام تطبيق «تنبيه» الذي طوره المعهد لتجميع الأخبار بهدف مكافحة «الأخبار الزائفة».

وعرضت كلية العلوم والهندسة نظامًا تعاونيًا لتتبع حركة العين قائمًا على الذكاء الاصطناعي والواقع المعزز لتدريب المتخصصين في أمراض القلب على تفسير مخططات القلب الكهربائية بشكل أفضل.

وأدارت النقاش الدكتورة دينا آل ثاني، الأستاذ المساعد ومدير البرامج متعددة التخصصات في الكلية، بالتعاون مع الدكتور محمد الشاذلي، من وايل كورنيل للطب- قطر؛ والدكتور محمد الحجي من مؤسسة حمد الطبية، ومحمد طاهري صقلي، الباحث المساعد في كلية العلوم والهندسة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X