المحليات

مؤسسة قطر تفتح باب التسجيل لدورة جديدة من جائزة «قادر»

الدوحة الراية:

أعلنت مؤسسةُ قطر عن فتح باب التقدم للنسخة الرابعة من جائزة «قادر» التي تتيح المزيد من الفرص الرياضية الشاملة أمام كافة أفراد المجتمع للمشاركة بالأنشطة الرياضية والمجتمعية في المدينة التعليمية، في المرافق التابعة لها بالخور والوكرة، وذلك من خلال فصول السباحة وكرة القدم، والمخيمات والفعاليات المصممة خصيصًا لذوي الاحتياجات الخاصة.

وأطلقت مؤسَّسة قطر جائزة «قادر»، التي تتيح لمتلقيها التسجيل في فصول كرة القدم التابعة لبرنامج «لكل القدرات»، أو في فصول السباحة لمدة عام أكاديمي كامل مجانًا. وعلى مدار دوراتها الثلاث الأولى، استفاد 73 شخصًا من الجائزة، وتدعو مؤسسة قطر أفراد المجتمع للتقديم في دورتها الرابعة التي تستمر حتى 28 أبريل المقبل.

وقالت كاثلين بيتس، اختصاصية ومدربة الرياضات المائية في مؤسسة قطر: «يعكس برنامج لكل القدرات إيمان مؤسسة قطر الراسخ بضرورة إتاحة الفرص للجميع. وخلال السنوات الأربع التي انقضت منذ إطلاقه، رأينا كيف وفّر البرنامج تجارب وفرصًا غيَّرت حياة العديد من الأطفال والشباب وأسرهم»، وتابعت: «يُظهر البرنامج للأفراد من جميع القدرات ما يمكنهم تحقيقه، وأن الإمكانات لا حدود لها».

وأضافت: «ومع ذلك، لقد أدركنا أنه بالنسبة لبعض الأسر، يمكن أن تُمثّل التكلفة عائقًا أمام مشاركتهم في هذا البرنامج الذي من شأنه أن يعود عليهم بمنفعة وقيمة كبيرة. لهذا السبب أطلقنا جائزة «قادر»، التي انعكس تأثيرها في المجتمع من خلال التفاعل الذي شهدناه على مدار دوراتها الثلاث الأولى، وكيف يُنظر إلى برنامج لكل القدرات داخل مجتمعنا كونه يُحدث فرقًا حقيقيًا بالنسبة لهم».

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X