الراية الرياضية
اليوم انطلاق ذهاب ربع نهائي البطولة القارية الكبيرة

أبطال أوروبا في منعطف حاسم

مانشستر سيتي وليفربول في مهمة صعبة أمام أتلتيكو مدريد وبنفيكا

باريس- أ ف ب:
يستهلُ ليفربول الحالمُ برباعيةٍ تاريخيةٍ ومانشستر سيتي اللاهثُ وراء لقب أول في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم أسبوعَين حاسمَين، عندما يستقبل الثاني أتلتيكو مدريد الإسباني اليوم في ذهاب ربع نهائي المسابقة القارية الأم، بينما يزور محمد صلاح ورفاقه بنفيكا البرتغالي.
ويشهدُ يوم الأحد مواجهة الذروة في الدوري الإنجليزي، بين سيتي حامل اللقب والمتصدر مع وصيفه بفارق نقطة يتيمة ليفربول، ثم يلتقيان في 16 أبريل الجاري في نصف نهائي مسابقة الكأس المحلية على ملعب ويمبلي ونظريًا، يُحتمل أن يتواجه الفريقان في نهائي دوري أبطال أوروبا المقرر في باريس يوم 28 مايو.
وقد تلعب نتائج الفريقَين في دوري الأبطال دورًا في تحديد مسارهما المتبقي خلال الموسم المحلي.
فليفربول يملك حظوظًا أفضل على الورق في دوري الأبطال، إذ يواجه الفائز بين بايرن ميونيخ الألماني وفياريال الإسباني بحال تخطيه بنفيكا، بينما ينتظر رجال المدرب الإسباني جوزيب جوارديولا مواطنهم تشيلسي حامل اللقب أو ريال مدريد متصدر الدوري الإسباني وحامل الرقم القياسي في المسابقة القارية (13)، بحال تخطيهم أتلتيكو مدريد العنيد.

وسيلاقي جوارديولا خصمًا عنيدًا للغاية يتمثل بالأرجنتيني دييجو سيميوني مدرب أتلتيكو مدريد الذي يحتل المركز الثالث في الليجا بعد فوزِه 6 مرات تواليًا.
وفي المُواجهات المباشرة القليلة بينهما، يتقدم جوارديولا على لاعب الوسط السابق 2-1، علمًا أنَّ سيتي وأتلتيكو لم يلتقيا سابقًا.
ليفربول الذي تخلف بفارق 14 نقطة عن سيتي في يناير الماضي يعيش فترة رائعة، بعد فوزه في عشر مباريات تواليًا في الدوري، ليعيد ذكريات مبارزته الجنونية مع سيتي على لقب موسم 2018-2019 والتي انتهت لمصلحة الأخير بفارق نقطة (98-97).
ويبحث عن رباعية تاريخية (دوري وكأس وكأس رابطة في إنجلترا ودوري أبطال أوروبا) أو السير على خطى مانشستر يونايتد الوحيد من بين الأندية الإنجليزية الذي أحرز ثلاثية دوري الأبطال والدوري والكأس في موسم 1999. في المقابل، يعوّل بنفيكا على مشواره في المسابقة القارية قبل خوض تجربة ليفربول، وذلك بعد مساهمته بإقصاء برشلونة الإسباني، وأياكس الهولندي.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X