الراية الرياضية
حامل اللقب يواجه حامل الرقم القياسي في ربع النهائي

صراع الأبطال يشبك تشيلسي بالريال

البايرن مرشح لتخطي عقبة فياريال في ذهاب ربع النهائي

باريس- (أ ف ب):
تبدأُ اليومَ مبارزةٌ بين تشيلسي الإنجليزي حامل لقب دوري أبطال أوروبا في كرة القدم، وريال مدريد الإسباني حامل الرقم القياسي في عدد مرات إحراز اللقب (13)، عندما يلتقيان في لندن في ذهاب الدور ربع النهائي.
ويعيشُ تشيلسي موسمًا مضطربًا، نتيجة العقوبات المالية المفروضة عليه وعلى مالكه الملياردير رومان أبراموفيتش من الحكومة البريطانية التي تعتبره مقربًا من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وذلك على خلفية الغزو الروسي لأوكرانيا. وبرغم القيود المفروضة على نادي غرب لندن، يحاول البقاء ب «مزاج جيد» على حدّ تعبير مدربه الألماني توماس توخل. وبينما تخطى ليل الفرنسي في ثمن النهائي بفوزه ذهابًا وإيابًا (2-صفر و2-1)، واستمراره بالمنافسة على مقعد مؤهل إلى دوري الأبطال، حيث يحتل المركز الثالث راهنًا في الدوري الإنجليزي ولو بفارق كبير عن مانشستر سيتي المتصدر، إلا أن مواجهته المقبلة ستكون عالية المخاطر أمام متصدر الدوري الإسباني، خصوصًا بعد خسارته القاسية والمفاجئة في البريميرليج أخيرًا أمام ضيفه برنتفورد 1-4 الذي تغلب عليه للمرة الأولى منذ 1939!

 

ريال محرج

 

أما الريال الذي يتصدر الدوري الإسباني ويتجه لحصد اللقب، فقد دقَّ جرس الإنذار بعد خسارته الموجعة في أرضه أمام غريمه برشلونة صفر-4.
ويعوِّل المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي على مهاجمه الفرنسي المخضرم كريم بنزيمة صاحب ثلاثية رائعة قلبت الطاولة على باريس سان جيرمان ونجومه في ثمن النهائي (صفر-1 و3-1)، بالإضافة إلى حارسه البلجيكي المتألق تيبو كورتوا الذي حمل سابقًا ألوان تشيلسي. وفي خمس مواجهات بين الطرَفين، فاز تشيلسي 3 مرات وتعادلا مرتين، بينها نهائي كأس الكؤوس الأوروبية 1971 عندما فاز تشيلسي 2-1 في مباراة معادة بعد التعادل في الأولى 1-1. كما تواجه الفريقان في نصف نهائي دوري الأبطال الأخير، حيث تعادلا 1-1 في مدريد وفاز تشيلسي إيابًا بهدفَي الألماني تيمو فيرنر ومايسون ماونت. ويبدو بايرن ميونيخ مرشحًا لتخطي فياريال الإسباني، حامل لقب الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ»، عندما يحلُّ عليه ذهابًا، لكن برغم القوة الهجومية الضاربة مع الهداف البولندي روبرت ليفاندوفسكي، يتعين على بطل أوروبا ست مرات آخرها في 2020، الحذر من «الغواصة الصفراء» مع مدربها الخبير في البطولات القارية أوناي إيمري.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X