المحليات
عرضتها طالبات قسم العمارة والتخطيط خلال اليوم السنوي

مشاريع معمارية تواكب رؤية قطر الوطنية 2030

د. حسن الدرهم: مناقشة مستقبل تعليم العمارة وممارستها في قطر

الدوحة – الراية:

نظمَ قسم العمارة والتخطيط العمراني بكلية الهندسة جامعة قطر يوم العمارة 2022، لعرض كافة مشاريع الطالبات المميّزة في مراحل البكالوريوس والدراسات العُليا، بمشاركة قيادات جامعة قطر وكلية الهندسة بالإضافة لضيوف ومعماريين وممثلين عن مؤسسات محلية ‏وعالمية، وأعضاء هيئة التدريس في قسم العمارة والتخطيط العمراني، كلية الهندسة وجامعة قطر، وبحضور عدد كبير من الطالبات اللواتي قدمن مشاريع وتصاميم ‏معمارية مميزة خلال العام الدراسي 2022.

وفي كلمته، قالَ الدكتور حسن راشد الدرهم رئيس جامعة قطر: يوم العمارة فرصة سنوية لعرض مواهب وقدرات طالبات قسم العمارة والتخطيط العمراني، بالإضافة لمناقشة مستقبل تعليم العمارة وممارستها في دولة قطر. عندما أحضرُ يوم العمارة في كل عام، أشعرُ بالفخر لمستوى الإبداع والابتكار والحلول المبتكرة التي أراها في مشاريع الطالبات.

ولفتَ إلى أن مشاريع الطالبات وتصاميمهن تمثلُ حلولًا تأخذ في عين الاعتبار معايير الاستدامة والنواحي الثقافية والاجتماعية محليًا وبمعايير عالية الجودة بما ‏يتماشى مع بيئة ورؤية قطر الوطنية 2030. ‏من جهته أكدَ الدكتور خالد كمال ناجي، عميد كلية الهندسة، أن اليوم السنوي لقسم العمارة والتخطيط العمراني وما يتضمنه من معرض لمشاريع الطالبات يعبرُ عن تصاميم وأعمال الطالبات في القسم، منوهًا بدعوة الطالبات المتخرجات أيضًا للمشاركة في هذا اليوم والمساهمة بخبراتهن العملية، وقالَ: إن تحكيم هذه المشاريع والأعمال يعطي للكلية فرصة لتحسين وتطوير جودة ومحتوى المساقات داخلها خاصة أن معظم المشاريع يتم تحكيمها من معماريين من خارج الجامعة متخصصين في هذا المجال.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X