اخر الاخبار

وايل كورنيل تنظم برنامج “قطر لمستكشف الطب” لطلاب المرحلة الثانوية

الدوحة – قنا:

نظم مكتب التواصل الطلابي والتطوير التعليمي في وايل كورنيل للطب – قطر برنامج “قطر لمستكشف الطب” لطلاب المرحلة الثانوية، الشغوفين بالعلوم في 14 مدرسة من جميع أنحاء قطر.
وتضمن البرنامج الذي استمر أسبوعاً، جلسات عبر الإنترنت قدمها عدد من أعضاء هيئة التدريس في وايل كورنيل للطب – قطر في مجالات عديدة من بينها البيولوجيا والكيمياء والصيدلة وطب الطوارئ والتشريح. كما شمل البرنامج إرشاد الطلاب حول إعداد طلبات الالتحاق بالجامعات، وكتابة المقالة التعريفية الشخصية التي يتعين إرفاقها بتلك الطلبات، ومهارات الاتصال، وتقنيات المقابلة الشخصية، إلى جانب معلومات عن مختلف المسارات المهنية المتاحة أمام طلاب الطب بعد تخرجهم.
والتقى المشاركون بطلاب وايل كورنيل للطب – قطر وتعرفوا على طبيعة الحياة العلمية في الكلية، كما أتيحت لهم فرصة المشاركة الاختيارية في مقابلات محاكية للمقابلات الشخصية التي تجريها الجامعات، وفي نهاية البرنامج قدم المشاركون عروضاً حول موضوع طبي اختاروه وبحثوا فيه خلال البرنامج.
وقالت السيدة نهى صالح، مديرة إدارة برنامج ما قبل الطب والتواصل الطلابي والتطوير التعليمي، في وايل كورنيل للطب قطر “إن برنامج “قطر لمستكشف الطب” صمم لإتاحة الفرصة لطلاب المرحلة الثانوية، لاستكشاف الخيارات المهنية والتعرّف عن قرب على المعايير الفائقة لتعليم الطب في الكلية”… معربة عن افتخارها بما لمسته من التزام الطلاب ونضوجهم وشغفهم بالمعرفة، وعن أملها أن يختار كثيرون منهم تقديم طلبات للالتحاق بالكلية ودراسة الطب، ومن ثم مزاولة المهنة الإنسانية المجزية.. مشيدة بتنظيم هذا البرنامج عبر منصة افتراضية تفاعلية أعطت المشاركين انطباعاً صحيحاً ودقيقاً عن الدراسة في وايل كورنيل وأيضاً عن مزاولة مهنة

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X