fbpx
فنون وثقافة

«شارة النصر».. يحاكي الهروب من سجن جلبوع

غزة- وكالات:

تعرضُ قنواتٌ محليةٌ فلسطينيةٌ، في شهر رمضان، مسلسلًا يحاكي عملية هروب 6 أسرى فلسطينيين من سجن جلبوع شديد الحراسة قبل أشهر، عبر نفق حفروه. والمسلسل الذي يحمل اسم (شارة نصر- جلبوع)، إنتاج قناة «القدس اليوم» الفضائية، وشركة «ميدل تاون» للخدمات الإعلامية، صُورّت مشاهده الدرامية في قطاع غزة، ويعرض في رمضان يوميًا، بواقع 30 حلقة على مدى الشهر.

ومن المشاهد التمثيلية للمسلسل التي جاءت ضمن المقطع الترويجي له، اختباء شخصين من ضمن الأسرى الستة الفارين بين أحراش زراعية، بينما تنشط حركة للجنود الإسرائيليين في تلك المنطقة بحثًا عنهما، عبر دوريات راجلة، وانتشار الحواجز عبر الطرقات، والخيّالة. كما تدور أحداثه حول معاناة المعتقلين الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية.

وقال حسام أبو دان مخرج المسلسل: العمل يجسد بشكل أساسي عملية نيل 6 أسرى فلسطينيين لحريتهم عن طريق نفق حفروه من السجن للخارج» قبل أن تعاود إسرائيل اعتقالهم. ولفت إلى أن «المسلسل يعرض بشهر رمضان على مجموعة من القنوات الفضائية من ضمنها قناة القدس اليوم الفضائية، بواقع 30 حلقة». حسب المخرج، استمرت عملية تصوير المسلسل مدة شهرٍ ونصفٍ. ويجسد الفنان الفلسطيني علي نسمان شخصية الأسير محمود العارضة، الذي يعرف بقائد العملية وعقلها المدبر.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X