fbpx
المحليات
من خلال التسجيل الصوتي التفاعلي وتصنيف مستوى الخدمة

منصة لاستطلاع آراء مراجعي مؤسسة حمد

ناصر النعيمي: معرفة مستوى رضا المرضى عن الخدمات من مستشفيين

جاسم الخنجي: تعزيز تجارب العملاء والمرضى

صالحة المهندي: دعم مؤسسة حمد في تعزيز تجربة المريض

الدوحة- الراية:

عقدت مؤسسة حمد الطبية شراكة فريدة من نوعها مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وبالتعاون مع معلوماتية – مزود الخدمة الذي يدير مركز الاتصال التابع لحكومة دولة قطر؛ تتيح للمرضى إبداء رأيهم وتصنيف مستوى الخدمة من خلال تسجيلات صوتية تفاعلية.

وضمن جهود التزام المؤسسة بتقديم تجربة أفضل لخدمة المريض، تقدم المنصة الجديدة والبديلة الفرصة لمشاركة المرضى وجمع وجهات نظرهم وتحديد مستوى الرضا عن خدمات المستشفى من خلال تسجيل صوتي تفاعلي لرأي المريض ونظام تصنيف مستوى الخدمة بهدف تقديم تجربة أفضل لخدمة المريض.

وقد تم تجربة نظام التسجيل الصوتي التفاعلي ونظام التصنيف بمركز الرعاية الطبية اليومية ومستشفى الرميلة حيث تم الاتصال بالمرضى باستخدام نظام التسجيل الصوتي بعد انتهاء زيارتهم للمستشفى أو خروجهم منه بهدف تصنيف تجربتهم مع مؤسسة حمد الطبية.

وعن هذه الخدمة، قال ناصر النعيمي، نائب الرئيس لقطاع الجودة ومدير مركز تجارب ومشاركات المرضى والموظفين ومدير معهد حمد لجودة الرعاية الصحية: «إن الاستماع والتواصل مع العملاء يعتبر أمرًا هامًا في أي قطاع من قطاعات الأعمال، لذا يأتي تطوير هذه المنصة لإتمام العملية التي تجري حاليًا لجمع آراء المرضى بالمستشفيات التابعة لمؤسسة حمد الطبية. مع تنفيذ هذه الخدمة، ستتمكن مؤسسة حمد الطبية من معرفة مستوى الرضا عند المرضى الذين تلقوا الخدمات من مستشفيين. إن فهم الكيفية التي يتم بها تقييم زيارات العيادات الخارجية والمرضى الداخليين في المستشفى يساعدنا لنتمكن من اتخاذ قرارات مبنية على المعلومات وإجراء التغيير الفعال وتحسين تجربة المريض».

ومن جانبها قالت صالحة المهندي، مدير إدارة خدمات مركز الاتصال بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات: «مع التطور التكنولوجي الحاصل، تم في مركز الاتصال التابع للحكومة تصميم منصة لجمع آراء المرضى، وبدورها تلتزم وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بدعم مؤسسة حمد الطبية في تحقيق أهدافها لتعزيز تجربة المريض».

إلى ذلك قال جاسم الخنجي، مدير إدارة خدمات مركز الاتصال التابع لحكومة قطر: «يسعدنا في شركة معلوماتية بمواصلة العمل عن كثب مع كل من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومؤسسة حمد الطبية لرقمنة وتحويل عملية توفير الخدمة باستخدام أفضل وأحدث وسائل التكنولوجيا المتاحة بهدف تعزيز تجارب العملاء والمرضى».

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X