fbpx
الراية الرياضية
تتيح للجماهير مشاهدة ممتعة بالتعاون مع Visa و «وايز»

«المدينة التعليمية» تحفز الجماهير للمونديال

الدوحة- الراية:
دعتْ Visa، الشريكُ الرسميُّ للاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA في مجال خدمات المدفوعات، ومؤسسة قطر ومؤتمر القمة العالمي للابتكار في التعليم «وايز»، جميع فئات الجمهور لمشاهدة كأس العالم من كثب في «المدينة التعليمية» احتفالًا بدور الرياضة كمحفزٍ قويٍ للتواصل والتعلم والإلهام. وشهدت الاحتفالية التي أُقيمت في مكتبة قطر الوطنية بالمدينة التعليمية، حضورًا واسعًا من طلاب مؤسسة قطر وأفراد المجتمع، ما يعكس حالة الترقُّب الكبيرة المصاحبة لاقتراب موعد انطلاق نهائيات كأس العالم. وبجوار الكأس الشهيرة، اجتمع الطلاب أيضًا في جلسة حوار شبابية نظمتها «وايز» بالتعاون مع Visa حيث شاركت النخب الشبابية أفكارها حول مواضيع بالغة الأهمية مثل المساواة والفرص والمرونة والتعليم في مجالات الرياضة. وفي هذا السياق، قال كارل مانلان، نائب الرئيس للشمول المالي والاستدامة لدى Visa في منطقة شرق ووسط أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا: «نفخر بتعاوننا مع «وايز» لتقديم الرمز الأكثر شهرةً وأهميةً في عالم كرة القدم للمنطقة احتفالًا بالحدث الرياضي الأبرز لهذا العام والمساعدة في تعريف الشباب القطري بدور الرياضة في إتاحة الوصول العادل للفرص. فرعايتنا للاتحاد الدولي لكرة القدم تتيح لنا ابتكار العديد من التجارب والمزايا الفريدة لحاملي بطاقاتنا وعملائنا، والتي من شأنها تحويل النسخة التاريخية التي تستضيفها دولة قطر إلى البطولة الأكثر حماسةً وتميّزًا حتى الآن. وعلاوةً على ذلك، توفر نسخة هذا العام من النهائيات منصةً فريدةً تُتيح لنا إحداث تأثير نوعي عبر تقديم حلول مدفوعات مبتكرة وجديدة تدعم قيمنا في القبول والمساواة والاندماج، ونتطلع لتحقيق جميع هذه الإنجازات بالتعاون مع شركائنا».
وتزامن وصول كأس العالم مع إطلاق مسابقةٍ مبتكرةٍ تحدّت الطلاب الصغار لابتكار أنشطة ملهمةٍ ومفعمةٍ بالمرح، على أن تتبناها لاحقًا «المدينة التعليمية»، البيئة المعرفية متعدّدة التخصصات التابعة لمؤسسة قطر، والتي تتخذ من الدوحة مقرًّا لها، حيث المدارس والجامعات ومراكز الأبحاث والابتكار والمرافق والبرامج المجتمعية. وتهدف المسابقة التي ستواصل استقبال المشاركات حتى 5 من مايو إلى تمكين الشباب عبر تسليط الضوء على ابتكاراتهم وحلولهم المخصصة لتنظيم مرور المتفرجين وأفراد المجتمع خلال مباريات نهائيات كأس العالم لكرة القدم قطر 2022 وتطبيقها على أرض الواقع.
وتعد الفعالية إحدى الفرص العديدة التي ستوفرها الشراكة بين «وايز» وVisa لإطلاق أنشطة مخصصة لدعم القطاع التعليمي في قطر خلال العام 2022، وتوفير مجموعة واسعة من فرص التعلم التي تعزز الشمول المالي الرقمي والمساواة، ودفع توجهات التجارة المستدامة والانتقال إلى بيئة منخفضة الانبعاثات الكربونية.

FIFA ينفي رغبته بتمديد زمن مباريات المونديال

نفى الاتحادُ الدوليُّ لكرة القدم FIFA ما تمَّ تداولُه من شائعات عن رغبته في تمديد زمن المباريات خلال مونديال قطر 2022. وأفادَ الاتحاد الدولي للعبة بأنه «عقب بعض المقالات والشائعات التي صدرت يودُّ فيفا أن يوضح أنَّه لن يكون هناك تغيير في القواعد المتعلقة بمدة مباريات كأس العالم أو أي مسابقة أخرى». وبحسب هذه الشائعات التي تناقلتها مواقع التواصل الاجتماعي وجاءت على ذكرها عدة وسائل إعلام، أراد رئيس الفيفا السويسري جياني إنفانتينو تمديد المباريات عشر دقائق، لرفع مدتها من 90 إلى 100 دقيقةٍ. ويُقام مونديال قطر من 21 نوفمبر حتّى 18من ديسمبر المقبلين.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X