fbpx
الراية الرياضية
الشيخ ثاني بن حمد آل ثاني توج الفائزين بالجائزة والسيف

«عابس» يهدي أم قرن سيف قطر الذهبي

الجواد «إن ذا نايت» يفوز بشوط جائزة قطر الذهبية

متابعة – أحمد سليم:
توّج سعادة الشيخ ثاني بن حمد آل ثاني الفائزين بالشوطين السابع والثامن، في ختام السباق ال 47 على جوائز وسيف قطر الذهبي الذي نظمه نادي السباق والفروسية ليلة أمس على مضمار الريان العشبي ضمن منافسات الموسم الحالي، واشتمل على 8 أشواط وبمجموع جوائز تصل إلى مليون دولار.
وتمكن الجواد «عابس» ملك أم قرن، من الفوز بالشوط الثامن والرئيسي على سيف قطر الذهبي (الفئة الأولى) للخيل العربية الأصيلة لمسافة 2000 متر وبلغت جائزته المالية 250 ألف دولار، بإشراف المدرب آلبان دي ميولى والخيال رونن توماس وهو الفوز الرابع للمدرب والثالث للخيال في هذا السباق.
وفاز بالشوط السابع الجواد «إن ذا نايت» ملك وتدريب إبراهيم سعيد المالكي وجائزة قطر الذهبية من الفئة الأولى للخيل المهجنة الأصيلة لمسافة 2200 متر بقيادة الخيال توماس لوكاسك، وأحرز المالكي ثنائية المركزين الأول والثاني بإشرافه أيضًا على الوصيف «فييروسبيد».
وأحرزت المهرة «سحاب» ملك محمد بن فهد بن عبد الله حمد العطية سيف قطر الفضي بتربعها على قمة الشوط السادس المخصص للخيل العربية الأصيلة 1850م وبجائزة مالية قدرها 150 ألف دولار، بإشراف المدرب ألبان دو ميول والخيال سفيان سعدي، وقام سعادة عيسى بن محمد المهندي، رئيس مجلس إدارة نادي السباق والفروسية، بتتويج الفائزين بهذا الشوط.
واحتفظت أم قرن بجائزة قطر الفضية بفوز الفرس «عبيدة» بعد فوزه بالشوط الخامس المخصص لجائزة الخيل العربية الأصيلة إنتاج محلي لمسافة 1600م بقيادة الخيال سفيان سعدي، وقام عبدالعزيز جاسم البوعينين، مدير إدارة مجمع العقدة، بتتويج الفائزين.
واستعاد «سكيرزو» ملك مزرعة الوسمية القمة سريعًا بفوزه بالشوط الرابع المخصص لجائزة الوجبة للخيل المهجنة الأصيلة لمسافة 1850م مع الخيال ألبرتو سنا بإشراف المدرب جورج ميكاليدس.
وتمكن الجواد تاكسيوالا ملك وتدريب م. أسامة عمر الدفع من الفوز بالشوط الثالث المخصص لجائزة سيلين للسرعة للخيل المهجنة الأصيلة لمسافة 1200م بقيادة الخيال رونن توماس.
وأحرز الجواد «إيكينوكس» ملك وإنتاج أم قرن بكأس الخيل المهجنة الأصيلة إنتاج محلي لمسافة 1850م بعد فوزه بالشوط الثاني في السباق محرزًا فوزه السابع في آخر 8 مشاركات، وذلك بإشراف المدرب ألبان دو ميول وبقيادة الخيال رونن توماس.
وفي أول أشواط اللقاء أحرزت المهرة عالية ملك سعادة الشيخة ياسمين بنت محمد بن خليفة آل ثاني والمخصص للخيل العربية الأصيلة المبتدئة (1600م) بفارق طولين ونصف مع المدرب رودي نيربون والخيال ألبرتو سنا.

 

نجاح كبير للخيل القطرية.. عيسى المهندي:سباق قوي في أجواء مميزة

أعرب سعادة عيسى بن محمد المهندي رئيس مجلس إدارة نادي السباق والفروسية عن سعادته بالأجواء المميزة التي سيطرت على سباق سيف قطر الذهبي وقال: الحضور كان مميزًا والمنافسة جاءت قوية، كما أن الأجواء كانت رائعة في ظل اهتمام الجماهير بنشاط الخيل والسباقات، مشيرًا إلى أن فوز أم قرن بالسيف الذهبي ليس غريبًا.
وأكد رئيس النادي نجاح الموسم، خاصة بعدما شهد منافسات قوية، وهو ما ساهم في تطور مستوى الخيل القطرية التي باتت تنافس بقوة على مستوى الخليج، وهذا مؤشر أن مستوى السباقات في قطر قوي وبدأ ينافس على مستوى الخليج.
وأشار إلى أن النادي وضع خططًا فنية منذ فترة طويلة بشأن تطوير المدربين والمضمار ورفع كفاءة السباق وكلها أمور تدخل في عملية رفع مستوى السباقات، منوهًا أن النادي حقق الأهداف المرجوة حتى الآن، والطموحات ما زالت أكبر ونأمل أن تكون دائمًا الخيل القطرية هي الرقم الصعب.

 

 

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X