اخر الاخبار

انتصاران كبيران لتشلسي وتوتنهام في الدوري الإنجليزي

لندن – قنا :

شهد الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم اليوم /السبت/ خمس مواجهات لحساب الجولة الثانية والثلاثين من المنافسات، انتهت بخمسة انتصارات، كان أبرزها وأكبرها انتصار تشيلسي ثالث الترتيب على ساوثامبتون بستة أهداف نظيفة، وكذا انتصار توتنهام هوتسبير رابع الترتيب على استون فيلا بأربعة أهداف دون رد، فيما انتصر برايتون على ارسنال بهدفين لهدف، وايفرتون على مانشستر يونايتد بهدف وحيد، وليدز يونايتد على واتفورد بثلاثية نظيفة.


ونجح فريق تشلسي في تحقيق انتصار كبير على ساوثامبتون بستة أهداف دون رد، وتحقق لتشلسي انتصاره الكبير بعد خسارتين تلقاهما على أرضه من ريال مدريد الإسباني 1-3 في دوري أبطال أوربا وبرينتفورد في الدوري 1-4.
وحملت الأهداف الستة توقيع الإسباني ماركوس ألونسو (8)، مايسون ماونت (16 و54)، والألمانيين تيمو فيرنر (22 و49) وكاي هافيرتس (31).
وعزز تشلسي تموضعه في المركز الثالث مقتربا من ضمان بلوغ دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، وذلك بعدما تعثر كل من أرسنال ومانشستر يونايتد في صراع المراكز المؤهلة الى المسابقة القارية الام.
ورفع فريق المدرب الالماني توماس توخل رصيده الى 62 نقطة مبتعدًا بفارق خمس نقاط عن توتنهام الرابع وثمان نقاط عن أرسنال الخامس، ليكون في وضع مؤات لضمان بلوغه دوري الابطال الموسم المقبل.
و يبتعد تشلسي بعشر و11 نقطة تواليًا عن ليفربول الوصيف ومانشستر سيتي المتصدر اللذين يلتقيان الأحد في قمة قد تكون حاسمة لتحديد هوية البطل.
وبدوره توتنهام تمكن من تحقيق انتصار كبير مهم على مضيفه استون فيلا بأربعة أهداف دون رد ليعزز تقدمه في المربع الذهبي للدوري متقدما للمركز الرابع المؤهل لدوري أبطال أوروبا.
وسجل رباعية توتنهام نجمه الكوري الجنوبي سون هيونغ مين ثلاثة أهداف “هاتريك” عند الدقائق (3) و(66) و(71) و السويدي ديان كولوسيفسكي (50).
وعزز توتنهام رصيده إلى 57 نقطة في المركز الرابع بفارق ثلاث نقاط عن ارسنال الذي يملك مواجهة مؤجلة، في حين بقي رصيد استون فيلا عند 36 نقطة في المركز الثاني عشر.
وتعرض ارسنال لخسارة موجعة من برايتون بهدفين لهدف، وافتتح البلجيكي لياندرو تروسار التسجيل لبرايتون (28)، وضاعف إينوك مويبو لاعب منتخب زيمبابوي النتيجة (66)، وقلص النروجي مارتن أوديغارد الفارق (89).
وبعد سلسلة نتائج مميزة مؤخرا، عاد “المدفعجية” إلى نتائجهم السيئة وتعرضوا للهزيمة الثالثة في الدوري في آخر أربع مواجهات، وظل أرسنال بخسارته في المركز الخامس برصيد 54 نقطة، فيما بفوزه تقدم برايتون إلى المركز 11 وله 37 نقطة.
وكان مانشستر يونايتد قد تعرض للخسارة بهدف وحيد أمام مضيفه أيفرتون المهدد بالهبوط بهدف وتقلصت فرصة مانشستر يونايتد في التأهل إلى دوري أبطال أوروبا بعودته إلى نتائجه المتذبذبة بتلقيه هذه الخسارة الجديدة بعد أن كان قد فاز على توتنهام وتعادل مع ليستر في مواجهتيه الأخيرتين، وتمكن إيفرتون من تسجيل هدف المواجهة الوحيد عند الدقيقة 27 خلافاً لمجريات اللعب عن طريق جناحه الشاب أنتوني غوردون.
وتجمّد رصيد يونايتد عند 51 نقطة من 31 مباراة في المركز السابع، وابتعد أكثر عن المراكز الأربعة الأولى في البريميرليغ المؤهلة إلى دوري الأبطال، في المقابل، وبانتصاره تنفس إيفرتون الصعداء بقيادة مدربه لاعب الوسط الدولي السابق فرانك لامبارد، وذلك بعد خسارته ست مرات في آخر سبع مباريات قبل لقاء اليوم.
ورفع ايفرتون رصيده إلى 28 نقطة في المركز السابع عشر على مقربة من منطقة الهبوط إلى دوري الدرجة الأولى تشامبيونشيب، وبفارق أربع نقاط عن بيرنلي الذي يلعب الأحد على أرض نوريتش.
وفي صراع الهبوط نجح ليدز يونايتد في الفوز على نظيره واتفورد بثلاثية نظيفة، وسجل ثلاثية ليدز رافينيا دياز وردريغو مورينو وجاك هاريسون عند الدقائق 21 و73 و85. ورفع ليدز يونايتد رصيده لـ 33 نقطة في المركز السادس عشر مبتعدا عن مراكز ذيل الترتيب، فيما يحتل واتفورد المركز التاسع عشر قبل الأخير بـ 22 نقطة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X