fbpx
المحليات
بطول 4.5 كم وينتهي العمل فيه خلال الربع الثالث من العام الجاري.. «أشغال» لـ الراية :

مسار للمشاة والدراجات الهوائية في الدائري الرابع

الدوحة – الراية:

كشفتْ هيئةُ الأشغالِ العامة «أشغال» عن الانتهاءِ من الأعمال الإنشائيَّة للمسار المُشترك للمُشاة والدرَّاجات الهوائية الذي يمتدُّ على طول 4.5 كم على الطريق الدائري الرابع وأعمال التَّشجير والتجميل خلال الربع الثالث من العام الحالي. جاء ذلك في ردِّها على الشكوى التي نشرتها الراية حولَ تسبَّب الشاحنات في إزعاج سكان الهلال، حيث أكدت أن فريق العمل المشرف على مشروع تطوير الطريق الدائري الرابع يقومُ بمُراقبة دوريَّة لحركة الشاحنات على مدار اليوم، بالإضافة إلى تدريب السائقين وتوجيههم بالتقيَّد بالتعليمات وقواعد القيادة حرصًا على السلامة المروريَّة في محيط المشاريع.

وأوضحت أنَّ حركة المركبات الثقيلة لا تقتصرُ على أعمال تطوير الطريق الدائري الرابع فقط، لا سيما مع وجود عددٍ من المشاريع التابعة للقطاعَين العام والخاص في المنطقة.

وأشارت إلى أنَّها حريصة على تطوير وإنشاء شبكة مُتكاملة من الطرق كجزء من الخُطة الأشمل التي تهدف لتحقيق شبكة طرق سريعة متطوِّرة تربط جميعَ المناطق في البلاد ببعضِها، ويعتبرُ تطويرُ الطريق الدائري الرابع حلقةَ وصلٍ مهمة، ويتكامل مع طرق تمَّ تطويرُها مثل شارع روضة الخيل والطريق الدائري الخامس وتقاطع مسيمير وشارع نجمة لخدمة مناطق ذات كثافة سكانيَّة كبيرة مثل المطار العتيق ونعيجة.

وقد واجه مشروع تطوير الطريق الدائري الرابع تحديات كبيرة، حيث يقع في قلب الدوحة ليصل بين الحركة المروريَّة القادمة من كل من شارع المطار وطريق الدوحة السريع مرورًا بشوارع رئيسية مثل شارع نجمة، وشارع روضة الخيل، حيث الكثافة المرورية الكبيرة والعديد من المرافق الحيوية والاقتصادية، وقد ابتدأت أعمال تطوير الطريق الدائري الرابع خلال الربع الرابع من عام 2020، وقد استغرقَ المشروع نحو 5 ملايين ساعة عمل بدون إصابة حتى الآن، نظرًا لإجراءات الصحة والسلامة التي تتبنَّاها.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X