fbpx
الراية الرياضية
رئيس النادي يدعم الرهيب قبل الديربي الخليجي المرتقب

الريان يتحفز للهلال في ديربي الأبطال

كوردوفا يكشف أسرار حامل اللقب القاري في التدريب الأخير.. الليلة

الرياض – فريد عبدالباقي
موفد لجنة الإعلام الرياضي:

ركَّزَ التشيلي نيكولاس كوردوفا مُدرِّبُ الفريقِ الأول لكرة القدم بنادي الريان على مُعالجة أخطاء المُدافعين، من خلال المران الذي أُقيم مساء أمس على الملاعب الفرعيَّة بنادي الشباب السعودي، استعدادًا للمُواجهة المُرتقبة مع الهلال السعودي في قمة مواجهات الجولة الثانية لمنافسات دوري أبطال آسيا لكرة القدم، والمقرر لها في ال 8:15 مساء الغد على استاد الأمير فيصل بن فهد (الملز) في ديربي خليجي خالص.
وطالبَ كوردوفا اللاعبين خلال المحاضرة التي ألقاها عليهم بالتركيز على مباراة الهلال السعودي في المجموعة الأولى لأهمية نقاطها والتي تعتبر محطة مهمة نحو حجز تذكرة العبور إلى الدور ال 16 من المسابقة، لا سيما أنَّ الريان يتصدر ترتيب المجموعة الأولى برصيد 3 نقاط بفارق الأهداف عن الهلال السعودي، وبقي الشارقة الإماراتي والاستقلال الطاجيكي بلا رصيد.
وشرحَ التشيلي كوردوفا في المران المسائي الأخطاء التي وقع فيها المدافعون خلال لقاء استقلال دوشنبه الطاجيكي، والذي انتهى بفوز الريان 3-2، وفي طريقة وقوفهم الخطأ، كما طالب ظهيري الجنب بعدم التقدم مع بعضهما. وعلى صعيد آخر، حرصَ أعضاء مجلس إدارة نادي الريان على تقديم التهنئة إلى لاعبي الفريق الكُروي على أدائهم الرجولي في مباراة استقلال دوشنبه الطاجيكي وحصد النقاط الثلاث والتقدم خُطوة نحو بلوغ الدور الثاني، رغم صعوبة المهمة، لا سيما أنَّ الريان يلعب ضمن المجموعة الأولى التي تضم أندية الهلال السعودي، والشارقة الإماراتي، بالإضافة إلى استقلال دوشنبه الطاجيكي.
وكان سعادةُ الشَّيخ علي بن سعود آل ثاني رئيس النادي، قد وصلَ إلى الرياض من أجل مساندة فريق الريان خلال مشاركته القارية بدوري الأبطال، حيث حرصَ على حضور لقاء استقلال دوشنبه في ملعب الملك فهد الدولي بالرياض. ومن المقرر أن يختتم الفريق الكروي تحضيراته اليوم استعدادًا لمباراته أمام الهلال مساء الغد، حيث يكشفُ المدرب كوردوفا عن أسرار الفريق المنافس من أجل الوقوف على نقاط القوة والضعف في صفوفه والاستقرار على التشكيلة الأساسية التي ستخوضُ المواجهة.

نجم الهلال يغيب عن قطر 2022

يفتقدُ نادي الهلال السعودي جهودَ لاعبه صالح الشهري، خلال الفترة المقبلة، وذلك وَفقًا للفحوصات الطبية التي أجراها عقب لقاء الشارقة الإماراتي، بعد تعرُّضه لتمزُّق في وتر القدم.
وكشفَ ثامر الشهراني، المتخصص في تشخيص إصابات الملاعب، أنَّ الشهري قد يحتاج لعملية جراحية، وفترة طويلة من العلاج والتأهيل قد تزيد على 9 أشهر.
وكان اللاعبُ قد خرجَ مصابًا، من مباراة فريقه ضد الشارقة الإماراتي (2-1)، ضمن الجولة الأولى من دوري أبطال آسيا.
وقد يغيبُ الشهري أيضًا عن المُنتخب السعودي، في مونديال قطر 2022.

يعود إلى الدوحة لإجراء عملية جراحية

انتهاء موسم الحضرمي

استقرَّ الجهازُ الفنيُّ بقيادة التشيلي نيكولاس كوردوفا على عودة لاعبه نايف الحضرمي إلى الدوحة من أجل إجراء عملية جراحية في سبيتار مستشفى جراحة العظام والطب الرياضي، وذلك بعد أن تأكد غيابه عن المباريات المتبقية لدوري أبطال آسيا لكرة القدم بسبب الإصابة.
وكشفَ نادي الريان عبر حسابه الرسمي في «Twitter»، أنَّ الفحوصات الطبية والأشعة التي أجراها الحضرمي أثبتتا إصابته في الركبة، وذلك بعد خروجه مصابًا في لقاء الاستقلال الطاجيكي.

كوزمين يتحدى الريان والاستقلال !

أقرَّ الروماني كوزمين أورلايو مدرب الشارقة الإماراتي بأحقية الهلال في الفوز على فريقه بنتيجة 2-1، ضمن الجولة الأولى من مُنافسات المجموعة الأولى لدوري أبطال آسيا، مؤكدًا أن المنافسة ستكون مع الفرق الأخرى الريان والاستقلال الطاجيكي، وليس الهلال السعودي. وقالَ كوزمين الذي سبق له تدريب الفريق الهلالي في المؤتمر الصحفي بعد نهاية اللقاء: «الهلال استحقَّ الفوز بالسيطرة على المباراة». ورأى مدرب الشارقة أن مستويات لاعبي الأزرق تشهدُ تطورًا ملحوظًا مقارنة بالسابق مما انعكس على تحقيقه نتائج إيجابيّة.

رامون دياز: أخشى  على الهلال من الإصابات !

أعربَ الأرجنتينيُّ رامون دياز مدرب نادي الهلال عن حزنه بعد إصابة ثنائي الفريق صالح الشهري، والكوري الجنوبي جانغ هيون، ضمن مُنافسات الجولة الأولى في دور المجموعات الآسيوي ضد الشارقة الإماراتي.
وقالَ المدربُ: نعاني من ضغطٍ كبيرٍ، بالإضافة لوجود عددٍ من اللاعبين الذين يشاركون مع منتخبات بلادهم. وتحدث عن مستوى فريقه بعد الفوز على الشارقة الإماراتي 2-1، قائلًا: استطعنا حسم المباراة بجدارة كبيرة، وقدمنا مستوى جيدًا ضد فريق الشارقة، كما أتمنَّى أن يبتعدَ شبح الإصابات عن الهلال خلال الفترة المُقبلة.

البحث عن بديل للحضرمي

بدأَ التشيلي كوردوفا مدربُ الريان في البحث عن بديل نايف الحضرمي الذي خرج من حسابات البطولة الآسيويَّة، بداعي الإصابة.
ومن المقرر أن يستقرَّ الجهازُ الفنيُّ على البديل المناسب لتعويض غياب لاعبه الحضرمي في وسط الملعب.

تدريب خفيف في برج رافال

خاضَ الفريقُ الكُروي بنادي الريان تدريبًا استشفائيًا صباح أمس في فندق الإقامة برج رافال- الرياض، وذلك استعدادًا لمُواجهة الهلال بالجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى بدور المجموعات ببطولة دوري أبطال آسيا.
حيث أخضع الجهازان الفني والطبي لاعبي الفريق لتدريبات استشفاء وسباحة بالمسبح الخاص في فندق إقامته بالرياض، وذلك لفترة طويلة بغرض الاسترخاء والاستجمام، في إطار التحضير والاستعداد للقاء الهلال المقرر إقامته مساء الغد.

اليوم المؤتمر الصحفي

يعقدُ في فندق كراون بلازا بالرياض، المؤتمر الصحفي لمباراة الريان والهلال السعودي، في الجولة الثانية من مُباريات المجموعة الأولى لدوري أبطال آسيا لكرة القدم.
يبدأ المؤتمر الصحفي بحضور التشيلي نيكولاس كوردوفا مدرب الريان، وأحد نجوم الفريق في ال 3:00 عصرًا، ويليه الأرجنتيني رامون دياز مدرب الهلال برفقة أحد لاعبي الفريق في ال 3:30 عصرًا، وذلك للحديث عن المواجهة المرتقبة بينهما مساء الغد.

 

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X