الراية الإقتصادية
إجراء تحديثات على البرنامج لتمويل المشاريع الريادية

QNB وقطر للتنمية يوقعان اتفاقية «الضمين»

النعمة: دعم الشركات الناشئة والصغيرة والمتوسطة

المانع: تعزيز مساعي التنويع الاقتصادي

الدوحة – الراية:

وقَّعت مجموعةُ QNB، أكبر مؤسَّسة مالية في الشرق الأوسط وإفريقيا، اتفاقيةَ برنامج «الضمين» المحدث بالتعاون مع بنك قطر للتنمية، وهو أحد أبرز البرامج الرائدة في تشجيع البنوك على تمويل المشاريع الريادية التي تمتلكُ مقومات النجاح، ولا يمكنها تقديم الضمانات والمستندات اللازمة التي تثبت أهليتها للحصول على التمويل.

وجاء توقيع هذه الاتفاقية بعد إعلان بنك قطر للتنمية إجراء تحديثات على برنامج الضمين، بعد عقدٍ من النجاح وتوفير ضمانات تجاوزت المليار ريال قطري للشركات الوطنية، داعمًا بذلك المشاريع الريادية التي أثبتت جدارتها على مدى سنوات.

وقد حدث البرنامج ليشملَ الشركات الناشئة والصغيرة والمتوسطة والمشاريع متناهية الصغر ويسهل من سرعة الإجراءات المطلوبة، كما يشمل نسبة ربح مميزة لجميع الشركات ولا يتطلب نسبة مساهمة من روَّاد الأعمال.

وقالَ السيد يوسف محمود النعمة، المدير العام التنفيذي ورئيس قطاع الأعمال لمجموعة QNB: «نفخرُ لكوننا جزءًا من تطوير برنامج «الضمين»، والذي يعد من أكثر البرامج الداعمة للمشاريع والشركات الريادية. وأصبح الآن للضمين جزءٌ محدثٌ خاص بالمشاريع متناهية الصغر، وهو وسيلة جديدة لدعم الشركات الناشئة والصغيرة والمتوسطة أيضًا. وكأحد البنوك الرائدة في الدولة في دعم قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة، فنحن سعداء بإبراز شراكتنا مع بنك قطر للتنمية لتحديث برنامج الضمين، ضمن العديد من المبادرات الناجحة التي تم التعاون فيها على مدى سنوات من التعاون المثمر».

وأشارَ السيد خالد عبد الله المانع، المدير التنفيذي لتمويل الأعمال في بنك قطر للتنمية، إلى أهمية هذه الشراكة، وأضافَ: «QNB شريك أساسي في المبادرات الريادية في الدولة، ونحن في بنك قطر للتنمية سعداء بهذه الشراكة الراسخة وفخورون بما حققناه عبر برنامج الضمين رفقة شركائنا الوطنيين، بما يتماشى مع استراتيجية البنك في دعم منظومة الأعمال الوطنية ورؤية الدولة في تعزيز مساعي التنويع الاقتصادي ودفع عجلة التنمية».

تتواجدُ مجموعة QNB، التي تفخرُ بمشاركتها كداعم رسمي لكأس العالم FIFA 2022™ في الشرق الأوسط وإفريقيا، في أكثر من 31 بلدًا وثلاث قارات حول العالم من خلال فروعها وشركاتها التابعة، حيث تقدمُ مجموعة شاملة من أحدث الخدمات والمنتجات المصرفية لعملائها.

ويعملُ في المجموعة ما يزيد على 27.000 موظف في أكثر من 1000 فرع ومكتب تمثيلي، بالإضافة إلى شبكة واسعة من أجهزة الصراف الآلي تزيد على 4.500 جهاز.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X