الراية الرياضية
الإثارة تتواصل في منافسات النسخة الاستثنائية

مباريات قوية في بطولة ناصر بن خالد للتنس

الدوحة – الراية :

تتواصلُ الليلة منافسات بطولة ناصر بن خالد الرمضانية للتنس في نسختها رقم 30 والتي تقامُ بإشراف اتحاد التنس برئاسة ناصر بن غانم الخليفي على ملاعب شيراتون ونادي الدانة.
وتشهدُ البطولة الليلة إقامة 20 مباراة ضمن المجموعات الأربع لفئتي الرواد التي تقامُ في البداية بتجميع النقاط، ويصعد الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي بنظام خروج المغلوب وصولًا إلى المباراة النهائية يوم السبت المقبل، كما تقامُ الليلة عدة مباريات لفردي الرواد وزوجي الرجال على ملاعب نادي الدانة.
وشهدَ اليوم الأول من البطولة إقامة 18 مباراة، وكانت المباراة المثيرة والقوية بمجموعة الرواد الأولى تلك التي فاز فيها سعادة الشيخ محمد بن أحمد آل ثاني وزميله فادي عفارة على الزوجي إبراهيم الخليفي وخالد بلغيث بنتيجة 9-2، حيث يبحثُ الشيخ محمد بن أحمد عن الوصول إلى الدور النهائي وحصد لقب جديد يضافُ إلى جملة ألقابه من خلال مشاركته في النسخ السابقة.

وفي مباراة أخرى فازَ الزوجي ريمون حايك وفوزي حاجي نور على الزوجي إيهاب عثمان واندري دجيسن بنتيجة 9-7 بعد مباراة ماراثونية بسبب تقارب المستوى الفني بين الفريقين، وكالعادة نال إعجاب الجميع الزوجي المتألق أحمد إسماعيل وممدوح فريد ففازا على اندرو ليز وعلى السليطي 9-7، وقد بذلَ السليطي جهدًا مضاعفًا للفوز بالمباراة في ظل عدم التفاهم مع زميله الجديد.
وفي بقية المباريات فازَ أحمد توفيق ورائد حسن على الزوجي عاصم محمود واندرو، وضمن بطولة فردي الرواد فاز اندرو ليز على راشد العامري وطارق الشيخ على اندرو فيرمونسنت، وفاز اندرى ادجيفنتس على أحمد توفيق 9-6، وفاز فيصل محمد على جيل ليامس 9- 7، فيما فاز ممدوح عيسى على أحمد إسماعيل.
ومن ناحية أخرى، أعربَ سعادة الشيخ حسن بن خالد آل ثاني صاحب الفوز بأكثر ألقاب البطولة خلال مسيرتها عن سعادته بالمشاركة من جديد في بطولة ناصر بن خالد الرمضانية للتنس ووصفها بأنها من أحب البطولات إلى نفسه لأنها بطولة متميزة في عالم البطولات المحلية للتنس للهواة، والدليل على نجاحها هو استمراريتها بدون انقطاع بالإضافة إلى العروض الطيبة التي يقدمها المشاركون على مختلف المستويات السنية والإقبال المتزايد سنويًا من اللاعبين الجدد للمشاركة في البطولة.
وتوجهَ الشيخ حسن بالشكر والتقدير لسعادة الشيخ نواف بن ناصر آل ثاني لاستمرار رعايته الفائقة للبطولة على مدى 30 سنة، وكل هذه العوامل أسهمت في زيادة عدد ممارسي التنس في قطر وظهور أبطال جدد في السجل الذهبي للبطولة بالفردي والزوجي، مشيرًا إلى أن البطولة ذات بعد رياضي واجتماعي في آن واحد لأنها تجمعُ ممارسي التنس الأرضي من النخبة، ويزيد من أهمية البطولة الاهتمام الكبير الذي يقدمه اتحاد التنس برئاسة ناصر بن غانم الخليفي لرعايتها فنيًا وإداريًا وتحكيميًا.
ومن ناحية أخرى، توجهَ محمد بسطويسي المنسق الفني للبطولة بالشكر إلى أحمد عزمي رئيس اللجنة المنظمة وسلطان خلفان مدير البطولة لت عاونهما الصادق معه خلال أيام البطولة، كما أن كل اللاعبين يتميزون بالأخلاق الرفيعة والالتزام وتعاونوا مع إدارة البطولة للخروج بها إلى بر الأمان.

الشيخ محمد بن أحمد:سنبذل قصارى جهدنا لمواصلة المشوار

أبدى سعادة الشيخ محمد بن أحمد بن جاسم آل ثاني، وزير الاقتصاد والتجارة السابق، سعادة كبيرة للعودة للمشاركة في بطولة ناصر بن خالد الرمضانية للتنس، وقال: «ناصر بن خالد» من البطولات القوية والعريقة وأثبتت نجاحَها على مدار 30 عامًا من خلال استقطاب أبرز لاعبي التنس طوال تاريخها، عودة البطولة من جديد شيء جيد للغاية خاصة أننا التقينا مجموعة من الأصدقاء واللاعبين الذين نلتقي معهم سنويًا منذ 20 عامًا، وهو ما يجعلها دورة مميزة وفرصة من أجل الالتقاء من جديد بعد غياب عامين بسبب جائحة كورونا، ونسألُ الله أن يحفظَ الجميع.
وقالَ: إن البطولة تشهدُ منافسات قوية للغاية، وقد حققنا فوزًا صعبًا في المباراة الأولى، ولكن مستويات الفرق الأخرى تخوف، وسوف نبذلُ قصارى جهدنا من أجل تحقيق الفوز من جديد ومواصلة المشوار في البطولة، ونشكرُ سعادة الشيخ نواف بن ناصر بن خالد آل ثاني، الرئيس التنفيذي لمجموعة ناصر بن خالد، على دعمه للبطولة وحرصه على عودتها من جديد بمشاركة نخبة من المُخضرمين في لعبة التنس وسط أجواء رائعة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X