المحليات
أطلقتها الشرطة المجتمعية بالتعاون مع مركز الدوحة

الداخلية تطلق حملة للتوعية باحترام الثقافات

الدوحة – ‏قنا:

أطلقت وزارة الداخلية ممثلة في إدارة الشرطة المجتمعية حملة تركز على التوعية بأهمية احترام الأديان والثقافات، بالتعاون مع مركز الدوحة الدولي لحوار الأديان، وذلك في إطار دورها للتواصل والتفاعل مع مختلف عناصر المجتمع وفعالياته ترسيخًا لمفهوم المشاركة بين رجال الشرطة وفئات المجتمع المختلفة.

وفي هذا الإطار، أقامت الإدارة لقاءً توعويًا بمقر سكن موظفي وعمال شركة (كيو دي – إس بي جي) حضره نحو (500) عامل من عمال الشركة من مختلف الجنسيات الآسيوية والعربية.

وأوضح المقدم راشد مبارك الخيارين رئيس قسم التوعية والتثقيف بإدارة الشرطة المجتمعية، أن هذا اللقاء يأتي تنفيذًا للخطة الإستراتيجية لوزارة الداخلية وتأكيدًا لهدفها الرئيسي نحو تحقيق الاستقرار الأمني وخفض معدلات الجريمة.. مضيفًا أن الإدارة وضعت خطتها السنوية للعام الحالي 2022 والتي تتمحور حول التوعية بمخاطر الجرائم، وأهمية احترام الأديان والثقافات.

وأشار إلى أن هذه الحملة التوعوية تركز على مجموعة من المحاور في مقدمتها احترام العادات والتقاليد والتوعية بجرائم السرقات في المناطق السكانية الخاصة بالعمال.. مشيرًا إلى أنها ستستمر طوال الشهر الكريم لتشمل عددًا من المناطق بالدولة.

وبدوره استعرض الدكتور أحمد عبدالرحيم مدير مركز الدوحة الدولي لحوار الأديان بالإنابة، أهمية احترام الثقافات والأديان، وقبول الاختلاف والتنوع، وكذلك احترام قوانين الدولة وعاداتها وتقاليدها بما يحمي الوئام المجتمعي ويعزز السلام والاستقرار.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X